استطلاع إسرائيلي: غانتس يوسّع الفارق عن نتنياهو


 أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي نُشرت نتائجه، يوم الجمعة، أن "المعسكر الوطني" ينجح في تعزيز شعبيته وزيادة قوته في الكنيست، إذا ما أجريت الانتخابات، ليوسع الفارق مع "الليكود" إلى 8 مقاعد.

وبحسب استطلاع صحيفة "معاريف" فإن "المعسكر الوطني" برئاسة بيني غانتس يسجّل أفضل نتائجه على الإطلاق ويحصل على 32 مقعدا في الكنيست، في حين يحصل "الليكود" برئاسة رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو على 24 مقعدا، متراجعا بمقعدين عن الاستطلاع الأخير للصحيفة.

ويظهر هذا الاتجاه كذلك في السؤال حول الشخصية الأنسب لرئاسة الحكومة، إذ يسجّل بيني غانتس أعلى نسب دعم حصل عليها على الإطلاق، حيث يعتبره 47% أنه المرشح الأنسب لهذا المنصب، فيما تراجع بنيامين نتنياهو إلى 37%.

وبحسب الاستطلاع، تتراجع قوة أحزاب الائتلاف الحالي من 64 عضو كنيست حاليا إلى 50 عضوا، في حين تحصل أحزاب المعارضة الحالية على 70 مقعدا في الكنيست من أصل 120.

وأظهرت النتائج حصول حزب "هناك مستقبل (ييش عتيد)" برئاسة يائير لبيد على 17 مقعدا في الكنيست، في حين يحصل "شاس" على 9 مقاعد، و"يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد، ويحصل تحالف الجبهة - العربية للتغيير على 6 مقاعد، في حين تحصل أحزاب: "الصهيونية الدينية"، و"إسرائيل بيتنا"، و"القائمة الموحدة" و"قوة يهودية (عوتسما يهوديت)"، و"ميرتس"، على 5 مقاعد لكل منها.

وكانت القنوات الإسرائيلية (12 و13 و14)، قد نشرت نتائج استطلاعاتها للرأي العام الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، والتي أظهرت تراجع تمثيل أطراف الائتلاف الحكومي الحالي في انتخابات تُجرى اليوم إلى ما دون 56 مقعدا في أفضل النتائج.

وأظهر استطلاع القناة 12 حصول كل من "المعسكر الوطني" و"الليكود" على 27 مقعدا ليتقاسما صدارة انتخابات للكنيست إذا ما أجريت اليوم، في حين يحصل "هناك مستقل" على 18 مقعدا.

وبحسب الاستطلاع، تتراجع قوة أحزاب الائتلاف الحالي من 64 عضو كنيست حاليا إلى 54 عضوا، في حين تحصل أحزاب المعارضة على 66.

وبحسب نتائج استطلاع القناة 13، فإن "المعسكر الوطني" سيحصل على 28 مقعدا، في حال إجراء انتخابات للكنيست الآن، فيما يحصل "الليكود" على 24 مقعدا، وحزب "هناك مستقبل" على 17 مقعدا.

وبحسب الاستطلاع، تتراجع قوة أحزاب الائتلاف الحالي من 64 عضو كنيست حاليا إلى 50 عضوا، في حين تحصل أحزاب المعارضة على 66.

وفي استطلاع القناة 14، تشارك "الليكود" الصدارة مع "المعسكر الوطني" وحصل كل منهما على 28 مقعدا، في حين تراجع "هناك مستقبل" إلى 14 مقعدا.

ووفقا الاستطلاع، تتراجع قوة أحزاب الائتلاف الحالي من 64 عضو كنيست حاليا إلى 56 عضوا، في حين تحصل أحزاب المعارضة على 64.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات