الجيش الإسرائيلي: قصف المروحيات في جنين بهدف"اخلاء جرحى من المكان"

أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، أن مروحيات حربية اطلقت نيرانها في منطقة مدينة جنين بعد رصد مسلحين فيها.

وقال المتحدث في بيان مشترك صادر عن جيش الاحتلال وقوات "حرس الحدود" :في وقت سابق صباح اليوم قامت قوات من الجيش ووحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود باعتقال مطلوبيْن فلسطينييْن في مدينة جنين حيث دارت اشتباكات كثيفة مع مسلحين فلسطينيين. كما القيت عبوات ناسفة نحو القوات التي ردت باطلاق نار مستهدفة المسلحين ورصدت الإصابات في صفوفهم. "

وتابع :لدى خروج القوات تعرضت احدى المركبات العسكرية لانفجار عبوة ناسفة أسفرت عن وقوع أضرار بها. الاشتباكات لا تزال مستمرة. "

ونقل عن مصادر عسكرية قولها :" قصف المروحيات جاء بهدف تمكين اخلاء الجرحى من المكان".

وقال الصحفي الإسرائيلي "أمير بوخبوط" :تم كشف قوة مستعربين حوالي الساعة 5:30 صباحًا في جنين، وبدأت في تبادل إطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين، ونظراً لكثافة النيران، شن الجيش الإسرائيلي عملية إنقاذ اضطر خلالها إلى إدخال تعزيزات في عمق المنطقة، بما في ذلك جرافة عسكرية".

وأضاف "6 جنود من الجيش أصيبوا في جنين بعضهم حالته خطيرة بعدما وقعوا في كمين للمسلحين الفلسطينيين"، فيما ذكر موقع "والا" العبري بان  "موحية تابعة لوحدة الإنقاذ 669 نقلت الجنود المصابين في جنين إلى المستشفيات"، مشيرا إلى أن العبوات فاجأت الجنود وكان هناك خوف من عبوات أكثر قوة.

وقال "أمير بوخبوط" :"الاقتحام القادم إلى منطقة جنين لن يكون سهلا على القوات" - السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف لم تكن المخابرات وقوات الجيش على علم بمدى قوة العبوات؟

وحسب قناة"كان"العبرية:على غير العادة، مروحيات حربية تابعة لسلاح الجو شنت غارات على مناطق في جنين".

ونقل موقع"والا" عن مسؤول عسكري "مروحية تابعة لسلاح الجو قصفت منطقة مفتوحة في جنين للمساعدة في إنقاذ القوة التي حوصرت هناك"

وقالت القناة 12 العبرية:عدد كبير وغير معتاد من العبوات استخدمت ضد القوات فجر اليوم في جنين، إحداها أصابت الجزء السفلي لمركبة مصفحة وأدت لإصابة الجنود الستة، كما علقت مركبات أخرى ما استدعى إحضار قوات كبيرة إضافية لإنقاذهم"

وقال المتحدث باسم الجيش "مروحيات حربية قصفت منطقة في جنين بعد رصد مسلحين هناك حيث دارت اشتباكات عنيفة مع الجيش تخللها تفجير عبوات وأضرار في المركبات العسكرية - الاشتباكات لا تزال مستمرة".

وقال موقع "حدشوت حموت": مروحيتان تقلان الجنود المصابين من جنين هبطتا في مستشفى رامبام بحيفا".

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت"، بأن "الجيش الإسرائيلي سيزيد من تحصين آلياته العسكرية "، مشيرا إلى أن "الجيش يحقق فيما إذا جرى في جنين هذا الصباح عبارة عن كمين أم أنها عبوة زرعت فور عملية الاقتحام وكيف تمكن المسلحون من معرفة طريق الانسحاب أو تقييم ذلك على الأقل".

ونقل موقع" والا" العبري عن مسؤول أمني: "العبوة التي انفجرت في جنين تزن حوالي 40 كيلوغراماً وهي شبيهة بعبوات لبنان وغزة - ندرس الآن نوعية المركبات المدرعة التي يمكن أن تستخدم لاحقا في شمال الضفة".

 

rk0b3wpPn_0_116_1242_699_0_x-large.jpg
ry002ovTw2_284_363_2275_1280_0_x-large.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٦-١٩_٠٩-٣١-٣٥.jpg

By6x600aD3_0_0_850_479_0_x-large.jpg
BkMYjv6Ph_0_219_3000_1688_0_x-large.jpg

image_processing20221008-57642-ggkidg.jpg
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين