وقفات في رام الله و نابلس وطوباس والخليل تنديدا بالعدوان على جنين وتضامن مع الأسرى

رام الله: وقفة تنديدا بجريمة الاحتلال في جنين ومخيمها

شارك العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة، يوم الإثنين، في وقفة منددة بعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها، وإسنادًا للأسرى داخل السجون.

وردد المشاركون في الوقفة التي دعت إليها مؤسسات الأسرى، والقوى الوطنية والإسلامية، الهتافات المنددة بالجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، والداعية إلى تعزيز الوحدة الوطنية والتلاحم لمواجهة العدوان الإسرائيلي على شعبنا.

وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية عصام بكر: "إننا نقف اليوم رفضًا واحتجاجا على الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، والتي تستهدف البشر والشجر والحجر، وما يجري في جنين ومخيمها لا يقل عما يجري في القدس من سياسة التطهير العرقي، ومحاولة التهجير، ولا يقل عن الحرب العدوانية على أهلنا في قطاع غزة، بهدف كسر إرادته وعزيمته".

وأكد أن المجزرة التي ارتكبتها حكومة الاحتلال الفاشية اليوم في جنين تأكيد وترجمة لإجراءاته الذاهبة باتجاه تكريس سياسة الأمر الواقع، وضم الضفة وتحويلها إلى كانتونات منفصلة ومعازل، مشددًا على أن هذا المحتل واهم باعتقاده أن جرائمه المتواصلة التي يرتكبها، واستهداف الأسرى داخل السجون والتضييق عليهم، يمكنه كسر عزيمة شعبنا المصمم على الخلاص، وإنهاء سياسة الفصل العنصري، والترحيل، وتهجير الشعب.

بدوره، دعا رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك وإلزام دولة الاحتلال بوقف عدوانها ضد أبناء شعبنا، وأرضه ومقدساته، مشددًا على أهمية الوحدة الوطنية في ظل هذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها شعبنا، لمواجهة هذا المحتل الغاشم.

اندلاع مواجهات مع الاحتلال عند مدخل البيرة الشمالي

واندلعت، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام، تجاه الشبان، الذين انطلقوا بمسيرة من وسط رام الله تنديدا بعدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها.

وقفة في نابلس للتنديد بجريمة الاحتلال في جنين

وشارك عشرات المواطنين، وممثلو الفصائل والمؤسسات المختلفة، اليوم ، في وقفة احتجاجية ومسيرة منددة بالجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين، وأدت إلى استشهاد أربعة شبان وإصابة العشرات.

وحمل المشاركون خلال الوقفة والمسيرة، اللتين دعت إليهما لجنة التنسيق الفصائلي، على دوار الشهداء وسط المدينة، الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بجرائم الاحتلال.

وفي كلمة فصائل العمل الوطني، دعا أمين سر حركة فتح إقليم نابلس محمد حمدان، إلى الانتصار للدم الذي ينزف من بقاع الوطن، ولجنين ومخيمها التي دائما كانت تناصر القضايا الوطنية.

وطالب كتائب العمل الوطني والتشكيلات العسكرية بمقدمتها شهداء الأقصى بأن ترد على عدوان الاحتلال الذي يحاول أن يجبرنا على رفع الراية البيضاء، مؤكدا أنه لن يكسر جبروتنا ولن ترهبنا آلة الحرب الاحتلالية والبطش.

وتالع: ذاهبون بكل الاتجاهات التي من شأنها أن تردع العدوان وجرائم المستوطنين، مطالبا بضرورة الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال الذي يعتاش على دم الشعب الفلسطيني.

طوباس: وقفة جماهيرية تنديدا بجرائم الاحتلال في جنين

وشاركت جماهير فلسطينية ومؤسسات محافظة طوباس، اليوم ، في وقفة جماهيرية تنديدا بجرائم الاحتلال في جنين.

وجاءت الوقفة تزامنا مع إعلان الحداد والإضراب الشامل في طوباس، بدعوة من حركة "فتح" وفصائل العمل الوطني.

وقال عضو لجنة إقليم حركة "فتح" في طوباس غسان دراغمة، إن الاحتلال رغم جرائمه المستمرة في جنين إلا أنه لن يتمكن من تحقيق أهدافه.

وأضاف: "إن النفير العام هو السبيل الوحيد لردع حكومة الاحتلال عن جرائمها"، مشددا على أهمية الوحدة الوطنية بين كافة الفصائل والقوى الوطنية لمساندة جنين.

بدوره، قال نائب محافظ طوباس والأغوار الشمالية أحمد الأسعد إن المرحلة صعبة والتحديات كبيرة، لكننا نراهن على صمود جنين وكل مدننا وبلداتنا، وأهلنا في الشتات وأمتنا العربية والإسلامية.

وقفة إسنادية أمام بلدية حلحول للمطالبة بالافراج عن الأسرى المرضى والإداريين

 ونظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الاسير والقوى السياسية ولجنة أهالي الأسرى ومؤسسات وفعاليات شمال الخليل، اليوم الإثنين، وقفة إسنادية للمطالبة بالافراج الفوري عن الأسرى المرضى والإداريين وعلى رأسهم الأسيرين وليد دقة وعاصف الرفاعي.

وشارك في الوقفة حشد من فعاليات محافظة الخليل، وكادر من الأسرى المحررين في المحافظة، ورفع المشاركون في الوقفة صور الأسيرين المذكورين ولافتات خطت عليها شعارات تطالب حكومة الاحتلال بالافراج الفوري عنهم أبرزها "أين المجتمع الدولي من جرائم الاحتلال..لا للاعتقال الاداري.. ولا للإهمال الطبي.. والحرية للأسرى الابطال.. ونعم لتلبية مطالب الأسرى"، ورددوا هتافات نصرة للأسرى ومطالبة بإطلاق سراحهم، وأخرى تندد بممارسات الاحتلال ضد الحركة الأسيرة.

وطالب مدير هيئة شؤون الاسرى والمحررين شمال الخليل منقذ ابو عطوان، بوقف عمليلت القتل الممنهجة سواء في جنين او غيرها من محافظات الوطن، وطالب المؤسسات الدولية التحرك العاجل للضغط على حكومة الاحتلال للافراج الفوري عن الاسيرين المذكورين، وكافة الاسرى الاداريين.

بدوره، أشار رئيس بلدية حلحول جهاد أبو عصبة، إلى أن الوقفة تأتي تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا وأسرانا، والتي لن تقف عند الاسيرين المذكورين وعند أبناء شعبنا في جنين ونابلس، بل هي متواصلة في كل أرجاء فلسطين، خاصة الأسرى في ظل تردي الأوضاع الصحية لهم، ولهذا يجب على كل قطاعات شعبنا التحرك الجدي لإنقاذهم ورفع معاناتهم بالإفراج عنهم فورا.

وحمل مدير الاعلام في نادي الأسير أمجد النجار، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الوضع الصحي والنفسي الذي وصل اليه الأسيرين، وقال: "مطلوب موقف واضح وصريح بخصوص الاسرى المرضى وغير المرضى، لا يعقل هذا الصمت الدولي يجب العمل على الافراج عنهم".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات - وفا