العراق تتوّج بلقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة

منتخب العراق يحقق لقب بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة لأول مرة في تاريخه- 20 من حزيران 2023 (الاتحاد العراقي لكرة القدم).jpg

 أحرز المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم لقبه الأول في بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة، بفوزه الليلة على نظيره الإيراني 5-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، في المباراة النهائية على استاد المدينة في العاصمة العراقية بغداد بحضور أكثر من 30 ألف متفرج.

وتقدم المنتخب الايراني على عكس مجريات أحداث المباراة عبر حسين كودرزي مستفيدا من كرة ساقطة بين المدافعين أرسلها إلى المرمى مباشرة (30).

ونجح المنتخب العراقي في إدراك التعادل بواسطة حسين لاوندي من كرة مرتدة أبعدها الحارس الإيراني محمد رضا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

واستضاف العراق النسخة الرابعة لبطولة غرب آسيا تحت 23 سنة للفترة من 12 إلى 20 حزيران/يونيو، وأقيمت مبارياتها في مدينة كربلاء والعاصمة بغداد.

وكان المنتخب الفلسطيني الأولمبي قد ودّع البطولة من دور المجموعات، بعد أداء بطولي، حيث فاز على نظيره السوري بهدف نظيف، وتعادل مع نظيره الإيراني بهدف لمثله، ليحل في المركز الثاني في مجموعته بفارق الأهداف عن إيران، علما أنه قدم مباراة تاريخية أمامها، وتقدم بهدف نظيف حتى الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وأهدر عديد الفرص السانحة للتسجيل، لتنجح إيران في إدراك التعادل في الثواني الأخيرة من المباراة وتخطف الصدارة وبطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات