محدث الجيش الإسرائيلي يغتال ثلاثة مسلحين فلسطينيين في جنين بطائرة مسيرة

سرايا القدس - كتيبة جنين تنعى عناصرها الذين ارتقوا مساء اليوم في جريمة اغتيال نفذتها طائرة مسيرة لجيش الاحتلال: وهم:

الشهيد القائد الميداني: صهيب عدنان الغول (٢٧ عاماً) قائد إحدى تشكيلات كتيبة جنين - سرايا القدس 

الشهيد البطل: محمد بشار عويس (٢٨ عاماً) أحد قادة كتائب شهداء الأقصى

الشهيد المجاهد: أشرف مراد السعدي (١٧ عاماً) أحد مجاهدي سرايا القدس _ كتيبة جنين

 سرايا القدس _ كتيبة جنين نؤكد على ما يلي:

نعاهد الله تعالى أن نواصل الدرب الذي خطه شهداؤنا بدمائهم الطاهرة، وأن نبقى على عهدهم ووصاياهم حتى يكتب الله لنا النصر والتحرير.

أمام هذا القرار الأحمق لقيادة العدو واستهداف ثلة من مجاهدينا باستخدام طائراته المسيرة واحتجاز جثامين مجاهدينا، فعلى قيادة العدو أن تتحمل ما سيكون من عقاب وعذاب على هذا القرار وليفعل بنا الله بعد ذلك ما يشاء.

إن هذه الاغتيالات لن تنال من عزيمتنا، فلقد أعددنا لكم بإذن الله ما يسوء وجوهكم ويشفي صدور قوم مؤمنين.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: جاءت عملية استهداف خلية المخربين قرب جنين بمثابة عملية لازالة تهديد "تخريبي" وذلك بعد ان نفذت عملية اطلاق نار نحو معبر الجلمة ونفذت في الآونة الأخيرة عمليات اطلاق نار أخرى. وقد عثر داخل السيارة على ثلاث قطع أسلحة استخدمها المسلحون. كما قال

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: الحديث عن عملية جراحية ودقيقة لازالة تهديد "تخريبي" في اطار الجهود المتواصلة لاحباط "الارهاب" في" يهودا والسامرة" والتي نستخدم خلالها مختلف الأدوات الموجودة لدينا. كما قال

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "قمنا بتعزيز القوات في "يهودا والسامرة" بعدد آخر من الكتائب العسكرية ونواصل عمليات الاعتقال ومسح وهدم منازل "المخربين" وباستهداف "الإرهاب" كما قال

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ينشر صور الأسلحة التي استخدمها أفراد الخلية التي نفذت إطلاق نار نحو معبر الجلمة والتي تم استهدافها

الجيش الإسرائيلي: 3 مسلحين فلسطينيين قتلوا في الغارة قرب جنين وآخر مرة وقع مثل هذا الاستهداف كان في 2006

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" عززنا قواتنا في الضفة الغربية ونواصل عمليات الاعتقال وهدم منازل المخربين"

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: قواعد اللعبة تغيرت

يديعوت أحرونوت: الشاباك والجيش الإسرائيلي يؤكدان: القضاء على مسلحين من الجو - في نشاط لم نشهده في الضفة منذ حوالي 20 عاما

الدفاع المدني الفلسطيني: العثور على 3 جثث داخل المركبة التي قصفها الاحتلال في الجلمة

يوآف غالانت:قمنا باغتيال خلية نفذت عمليات إطلاق نار باتجاه أهداف إسرائيلية، سنتخذ نهجًا هجوميًا ومباغتا بكل الوسائل المتاحة لنا ضد كل مسلح

إذاعة الجيش الإسرائيلي:  وزير الجيش يؤاف غالانت عقب عملية القصف في جنين: "سنتخذ نهجاً هجومياً وسنستخدم كل الوسائل المتاحة لنا"

 ريشت كان.. تقديرات أولية : هذه الخلية قد تكون هي من نفذت عملية حرميش التي قتل فيها مستوطن منذ أسابيع

 مسعفون : الجيش الاسرائيلي يحتجز مركبات الاسعاف والدفاع المدني ويمنعها من الوصول

شهود : مركبة محترقة قام بالجيش باطفائها وما زال يمنع الوصول اليها

الجيش الإسرائيلي: القضاء على خلية قامت بتنفيذ عدة عمليات اطلاق نار نحو بلدات اسرائيلية في الضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي: رصدت قوات الجيش بتوجيه دقيق لجهاز الشاباك قبل قليل سيارة "مشبوهة" كانت تستقلها خلية "مخربين" وذلك بعد ان قامت بتنفيذ عملية اطلاق نار بالقرب من منطقة الجلمة قرب مدينة جنين.

الجيش الإسرائيلي: الحديث عن خلية "مخربين" قامت بتنفيذ عدة عمليات اطلاق نار نحو بلدات اسرائيلية في منطقة الضفة الغربية في الآونة الأخيرة.

الجيش الإسرائيلي: بعد رصد الخلية قامت طائرة مسيرة تابعة للجيش باستهدافها والقضاء عليها

اعلام عبري: تضاربت الأنباء حول سبب الانفجار في جنين وننتظر تحديثًا رسميًا من الجانب الإسرائيلي

قناة 14 العبرية: الجيش قصف بالصواريخ خلية مسلحة قرب الجلمة

اعلام عبري: الجيش استهدف بواسطة طائرة خلية مسلحة بالقرب من جنين

مصادر محلية:  قوات الاحتلال تغلق المنطقة وتمنع سيارات الاسعاف والدفاع المدني

الجيش الإسرائيلي يقول إن الهجوم من طائرة مسيرة استهدف خلية أطلقت النار على حاجز في المنطقة

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة ثلاثة مسلحين فلسطينيين، مساء الأربعاء، إثر استهداف مركبة كانوا يستقلونها في جنين شمال الضفة الغربية، زاعما أنهم أعضاء "خليّة"، "نفذت عدة عمليات إطلاق نار".

وأكّد الدفاع المدني الفلسطيني، العثور على 3 جثامين داخل المركبة التي قصفها الاحتلال في الجلمة.

وأوضح الدفاع المدني، أن طواقمه تمكنت من الوصول إلى المنطقة وإطفاء النار المشتعلة في المركبة وكان بداخلها ثلاث جثث متفحمة، ومنعهم الاحتلال من إخراجهم حتى اللحظة.

وأضاف أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة، واحتجزت جثامين الشهداء، وأغلقت شارع جنين الناصرة.  

والشهداء الثلاثة هم: صهيب عدنان الغول (27 عاما)، ومحمد بشار عويس (28 عاما)، والفتى أشرف مراد السعدي (17 عاما).

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ مركبة في منطقة سهل "مطار المقيبلة" قرب بلدة الجلمة شمال جنين.

وقال بيان مشترك، صدر عن جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، والجيش الإسرائيلي ، إن الأخير "أحبط خلية إرهابية نفذت عدة عمليات إطلاق نار على مستوطنات في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)".

وأضاف البيان أن "قوات الجيش الإسرائيلي، رصدت قبل فترة وجيزة، بتوجيه استخباراتيّ دقيق من قبل الشاباك، سيارة مشبوهة بها خلية إرهابية، بعد أن نفذت إطلاق نار بالقرب من الجلمة".

وزعم أن "الخلية نفذت في الآونة الأخيرة، عدة عمليات إطلاق نار على مستوطنات في أنحاء يهودا والسامرة"، مضيفا أنه "بعد التعرف على الخلية، أطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية، النار على الخلية، وأحبطتها".

وقال وزير الجيش الإسرائيليّ، يوآف غالانت، في تعقيب على عملية الاغتيال الجوية، إنه "يثني على القوات الأمنية التي نفذت قبل فترة وجيزة، عملية تصفية مستهدِفة لخلية مخرّبين، كانت تطلق النار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، والتي سبق لها أن نفذت عدة عمليات إطلاق نار".

وأضاف: "سنتخذ نهجًا هجوميًا واستباقيًا ضد الإرهاب، وسنستخدم جميع الوسائل المتاحة لنا، وسنفرض على كل مخرّب، أو مبعوث إرهابيّ، ثمنا باهظا".

ونعت سرايا القدس - كتيبة جنين عناصرها الذين ارتقوا مساء اليوم في جريمة اغتيال نفذتها طائرة مسيرة لجيش الاحتلال: وهم:

الشهيد القائد الميداني: صهيب عدنان الغول (٢٧ عاماً) قائد إحدى تشكيلات كتيبة جنين - سرايا القدس 

الشهيد البطل: محمد بشار عويس (٢٨ عاماً) أحد قادة كتائب شهداء الأقصى

الشهيد المجاهد: أشرف مراد السعدي (١٧ عاماً) أحد مجاهدي سرايا القدس _ كتيبة جنين

 وقالت سرايا القدس _ كتيبة جنين في بيان : نؤكد على ما يلي:

نعاهد الله تعالى أن نواصل الدرب الذي خطه شهداؤنا بدمائهم الطاهرة، وأن نبقى على عهدهم ووصاياهم حتى يكتب الله لنا النصر والتحرير.

أمام هذا القرار الأحمق لقيادة العدو واستهداف ثلة من مجاهدينا باستخدام طائراته المسيرة واحتجاز جثامين مجاهدينا، فعلى قيادة العدو أن تتحمل ما سيكون من عقاب وعذاب على هذا القرار وليفعل بنا الله بعد ذلك ما يشاء.

إن هذه الاغتيالات لن تنال من عزيمتنا، فلقد أعددنا لكم بإذن الله ما يسوء وجوهكم ويشفي صدور قوم مؤمنين.

 

شهداء جنين.. من اليمين: صهيب الغول، الوسط: أشرف السعدي، اليسار محمد عويس

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: جاءت عملية استهداف خلية المخربين قرب جنين بمثابة عملية لازالة تهديد "تخريبي" وذلك بعد ان نفذت عملية اطلاق نار نحو معبر الجلمة ونفذت في الآونة الأخيرة عمليات اطلاق نار أخرى. وقد عثر داخل السيارة على ثلاث قطع أسلحة استخدمها المسلحون. كما قال

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: الحديث عن عملية جراحية ودقيقة لازالة تهديد "تخريبي" في اطار الجهود المتواصلة لاحباط "الارهاب" في" يهودا والسامرة" والتي نستخدم خلالها مختلف الأدوات الموجودة لدينا. كما قال

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "قمنا بتعزيز القوات في "يهودا والسامرة" بعدد آخر من الكتائب العسكرية ونواصل عمليات الاعتقال ومسح وهدم منازل "المخربين" وباستهداف "الإرهاب" كما قال

 وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المسيّرة التي استخدمها في عملية الاغتيال في جنين، من طراز Hermes 450، وذلك في اغتيال بواسطة قصف جويّ، هو الأول من نوعه في الضفة، منذ عام 2006.

بينما أفادت صحيفة "معاريف"، بأن وزير الجيش الإسرائيليّ، يوآف غالانت، قد صادق الثلاثاء، على استهداف "الخلايا التي تُطلق النار"، في منطقة جنين؛ غير أن موافقته لم تشِر إلى "الخلية" المزعومة، التي استُهدفت مساء الأربعاء، تحديدا، وإنما كانت موافقته تشمل "الخلايا التي تُطلق النار وتنفذ عمليات"، بشكل عامّ.

 


 

 
وقال غالانت، في تعقيب على عملية الاغتيال الجوية، إنه "يثني على القوات الأمنية التي نفذت قبل فترة وجيزة، عملية تصفية مستهدِفة لخلية مخرّبين، كانت تطلق النار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، والتي سبق لها أن نفذت عدة عمليات إطلاق نار".

وأضاف: "سنتخذ نهجًا هجوميًا واستباقيًا ضد الإرهاب، وسنستخدم جميع الوسائل المتاحة لنا، وسنفرض على كل مخرّب، أو مبعوث إرهابيّ، ثمنا باهظا".

وشارك المئات من محافظة جنين، الليلة، في مسيرة حاشدة بمخيم جنين، بدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي، وذلك تنديدا بجرائم الاحتلال المستمرة، والتي كان آخرها اغتيال الشهداء الثلاثة بصاروخ طائرة مسيرة.

وانطلقت المسيرة تجاه منازل عائلة الشهداء، وجابت شوارع المخيم، ورفع المشاركون علم فلسطين وأعلام فصائل العمل الوطني، وسط هتافات تطالب بالوحدة الوطنية، ورصّ الصفوف، لمواجهة انتهاكات الاحتلال المستمرة.

ونددوا بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال المستمرة، وبخاصة استهداف جنين ومخيمها وقرى وبلدات المحافظة، مؤكدين أن إرهاب الاحتلال وجرائمه لن تثني شعبنا عن الاستمرار في التصدي لإرهاب الاحتلال ومستوطنيه.

وطالب المشاركون بضرورة "توفير الحماية لشعبنا الأعزل الذي يواجه عمليات القتل يوميا، باستخدام الطائرات وغيرها من آليات الحرب الإسرايئلية. كما طالبوا، المؤسّسات الحقوقية والدولية بالضغط على سلطات الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة.

 

 

شهداء عملية الاغتيال في جنين..jpg
photo_٢٠٢٣-٠٦-٢١_٢٣-١٥-٤٣.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٦-٢١_٢٣-١٥-٤٣ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-٠٦-٢١_٢٣-١٥-٤٢.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٦-٢١_٢٢-٤٩-٤٨.jpg
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين