اختتام جلسات دعم نفسي جمعي لأمهات فتيات ذوات إعاقة ذهنية وتوحد في عبد الشافي

اختتمت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية فرع الشمال جلسات الدعم النفسي الجمعي لعدد 10 سيدات (أمهات الفتيات ذوات الإعاقة الذهنية والتوحد) ، يوم الثلاثاء الموافق 20/6/2023 الساعة التاسعة صباحا في قاعة المركز .

شملت الجلسات التي استمرت على مدار أربعة أيام متتالية عده مواضيع منها : مساعدة السيدات للتعبير عن مشاعرهن ، تفريغ نفسي وانفعالي، ومجموعة من الانشطة والتمارين التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية واكتساب طاقة إيجابية ، آليات التخفيف من حدة المشاكل والضغوطات ، وكيفية التعامل مع البيئة المحيطة وانسجام الفتيات داخل المنزل وتقوية شخصيتهن في مواجهة ضغوطات الحياة .

أعربت احدى السيدات عن سعادتها بالمشاركة ، وعبرت عن مدى احتياجهن إلى الدعم النفسي والتفريغ الانفعالي ، للتخلص من المشاعر السلبية والظروف الاقتصادية والاجتماعية التي حدت من مشاركتهن المجتمعية .
تأتي هذه الجلسات ضمن أنشطة (مشروع المعالجة الاحتياجات التعليمية والصحية والانجابية لحقوق الفتيات والشابات ذوات الإعاقة الذهنية وصعوبات التعلم او التوحد في غزة) والذي تنفذه جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية بالشراكة مع جمعية الثقافة والفكر الحر وجمعية نجوم الامل وتمويل مؤسسة العون الطبي الفلسطيني

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة