الشيخ:"لن ترضى بغير هذا الدور الوطني والتاريخي"

حسين الشيخ.png

صرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، يوم الجمعة، بأن "دور السلطة الوطنية الفلسطينية هو إنجاز المشروع الوطني في الحرية والاستقلال، وحماية شعبنا، ولن ترضى بغير هذا الدور الوطني والتاريخي."

وأضاف الشيخ في بيان، يوم الجمعة، أن" ما نتعرض له حرب شرسة وشاملة، يتطلب وحدة شعبنا وتماسكه بكل قواه"، داعيا المجتمع الدولي التحرك العاجل قبل فوات الأوان، وإرسال لجان تحقيق وحماية في جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وقال الشيخ في تغريدة : "مشكلة شعبنا المركزية هي بقاء هذا الاحتلال على أرضنا".

وأردف: "أصوات مسؤولة بحكومة الاحتلال تدعي أن السلطة الفلسطينية غير قادرة على السيطرة بالضفة الغربية وأنها في طريقها للانهيار، متناسين أننا تحت الاحتلال".

وتساءل الشيخ، حول قدرة "الجهات الإسرائيلية في كبح جرائم وعنف المستوطنين المسلحين ضد المواطنين الفلسطينيين الأبرياء وحرق منازلهم وممتلكاتهم".

واستكمل قائلا: "على إسرائيل أن تعترف أن المشكلة في احتلالها، ولا خيار إلا الحل السياسي الذي يُنهي هذا الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

تأتي التغريدة في ظل تصاعد عنف المستوطنين اليهود بالضفة الغربية، خلال الأسبوع الجاري، وتنفيذ هجمات ضد بلدات وقرى فلسطينية وحرق وتدمير الممتلكات.​​​​​​​

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله