"فيفا" يعين الولايات المتحدة مضيفا لبطولة كأس العالم للأندية 2025

فيفا.jpg

عيّن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الولايات المتحدة مضيفا للنسخة الجديدة والموسّعة من بطولة كأس العالم للأندية المزمع إقامتها عام 2025.

جاء ذلك في لقاء لمجلس الفيفا عقد عبر الإنترنت من مقره الرئيسي بمدينة زيورخ في سويسرا، حسبما أفادت مراسل وكالة "الأناضول".

وذكر الاتحاد في بيان على موقعه الإلكتروني، أنه "عيّن الولايات المتحدة مضيفا للنسخة الجديدة والموسّعة من البطولة".

وأشار إلى أن "عملية اختيار البلد المضيف أخذت بالحسبان متطلبات البنية التحتية والخدمات، إضافة إلى مدى تحقيق الأهداف الاستراتيجية الشاملة للبطولة".

وأوضح الاتحاد، أن استضافة الولايات المتحدة للنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية "ستساهم في تعزيز التآزر من أجل إنجاح بطولة كأس العالم 2026 أيضا، ودعم البطولتين في آن واحد وتطوير كرة القدم في منطقة أمريكا الشمالية".

وفي يونيو/ حزيران 2022، أعلن الفيفا أن بطولة كأس العالم 2026 ستقام في الفترة من 11 يونيو إلى 19 يوليو/ تموز، وستستضيفها بشكل مشترك 16 مدينة في ثلاث دول في أمريكا الشمالية وهي كندا، والمكسيك والولايات المتحدة.

ولفت البيان إلى أنه "وفي خطوة قادمة، سيتعاون الفيفا مع الجهات الفاعلة المعنية لاستكمال تحديد التواريخ وأسماء الملاعب وجدول المباريات لهذه البطولة الموسَّعة حديثا".

وستلعب النسخة الجديدة من البطولة بواقع 12 فريقا بدل 7، حسب النظام الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤخرا، بينما تلعب النسخة الأخيرة من النظام القديم في السعودية في ديسمبر/ كانون الأول 2023. -

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول