مهاجمة قرية أم صفا واحراق محاصيل زراعية بمسافر يطا وسعير وبؤرة جديدة غرب سلفيت

رام الله: مستوطنون يهاجمون المواطنين في أم صفا ويطلقون النار صوب طاقم تلفزيون فلسطين

هاجم عشرات المستوطنين، يوم السبت، قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وأطلقوا الرصاص الحي صوب طاقم تلفزيون فلسطين الرسمي أثناء تغطيته للأحداث.

وأفاد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح، بأن عشرات المستوطنين هاجموا القرية واعتدوا على منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي تجاههم بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، مناشدا القرى المجاورة ضرورة التوجه لأم صفا من أجل مساندة الأهالي هناك.

من ناحيته، قال مصور تلفزيون فلسطين الزميل الصحفي محمد راضي، إن مستوطنين بحماية جيش الاحتلال أطلقوا النار صوبه وصوب الزميلة فلانتينا أبو حامد، أثناء قيامهما بتغطية اعتداءات المستوطنين على القرية.

وأضاف ان قرابة 70 مستوطنا اقتحموا قرية أم صفا يرافقهم جيش الاحتلال، وأطلقوا النار صوب المنازل ومنشآت المواطنين، مضيفا أن طاقم التلفزيون كان يقوم بتغطية الأحداث من على سطح أحد المنازل، حيث أطلق المستوطنون النار صوبهم، ما تسبب بإصابة الكاميرا بالرصاص الحي بشكل مباشر وتحطمها.

وقال، إن لُطف الله حال دون إصابته والزميلة فلانتينا جراء عدوان المستوطنين، الذي تسبب أيضا بنفوق حصان لاحد المواطنين، وتضرر عدد من المنازل

مستوطنون يحرقون محاصيل زراعية بمسافر يطا جنوب الخليل

 أحرق مستوطنون محاصيل زراعية على مساحة 50 دونما، يوم السبت، بالقرب من قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن مستوطني "خافات ماعون" أشعلوا النيران بأكثر من 50 دونما من محاصيل المواطنين في منطقة واد صارورة بقرية التوانة بمسافر يطا، ما أدى لإتلافها، وهي تعود للمواطنين: محمود حسين حمامدة، وجمال موسى حمامدة، ومفضي أحمد ربعي.

كما أطلق مستوطنون أغنامهم للرعي في محاصيل المواطنين في منطقة عين البيضة شرق يطا، تعود للمواطن محمود الصاوي ادعيس، بهدف تخريبها وإلحاق الأضرار بممتلكات المواطنين.

وأشار الى أن المستوطنين كثفوا من اعتداءاتهم على ممتلكات المواطنين ومحاصيلهم الزراعية والمراعي، وهدم الآبار، والمساكن، في ظل توسع للبؤر الاستيطانية على حساب أراضي المواطنين في مسافر يطا

مستوطنون يشعلون النيران في أراض بسعير

 أشعل مستوطنون، الليلة الماضية، النيران في أراض ببلدة سعير شمال شرق الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن مستوطني مستوطنة "أصفر"، أشعلوا النيران في أشجار حرجية ومثمرة بواد سعير شمال شرق الخليل، ما أدى لاحتراق عشرات الأشجار.

 مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة غرب سلفيت

وأقام مستوطنون، بؤرة استيطانية جديدة على اراضي بلدة ديراستيا غرب سلفيت، بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأفاد رئيس بلدية ديراستيا معاذ السلمان بأنه خلال أقل من 24 ساعة استولى عشرات المستوطنين على أراضي المواطنين في منطقة القعدة شمال البلدة، ووضعوا كرفانين وثلاث حظائر غنم، وقاموا بشق طريق ترابية للمنطقة، وتمديد شبكات مياه وكهرباء.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات