"يديعوت": السلطات القبرصية أحبطت هجوم ضد إسرائيليين

إحباط هجوم إيراني على إسرائيليين في البلاد.jpg

ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ، يوم الأحد، بأن السلطات القبرصية قامت بإحباط هجوم للحرس الثوري الإيراني ضد إسرائيليين في قبرص، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وبحسب الموقع، فإن السطات القبرصية قامت بإحباط الهجوم الذي كان يخطط لشنه الحرس الثوري الإيراني على إسرائيليين في قبرص، على حد مزاعم السلطات القبرصية.

ووفقا للادعاءات التي أوردتها وسائل الإعلام القبرصية، وصلت المعلومات المتعلقة بالهجوم المخطط له إلى أجهزة المخابرات القبرصية، من قبل أجهزة استخبارات أجنبية، وبضمنها أجهزة استخبارات في إسرائيل والولايات المتحدة.

وبحسب المعلومات التي سمح بنشرها، فإنه تم تنفيذ الإجراءات المضادة لإحباط الهجوم المزعوم، من خلال إجراءات منسقة لوكالات المخابرات الإسرائيلية والأميركية مع المخابرات القبرصية.

وعقب التنسيق بين أجهزة الاستخبارات المذكورة، فإن أجهزة الاستخبارات القبرصية، قامت خلال الأشهر الأخير بمراقبة ورصد التحركات المنسوبة للإيرانيين، الأمر الذي مكنها من إحباط الهجوم المزعوم.

وزعمت وسائل إعلام قبرصية أن هذا هو الهجوم الثاني الذي تم إحباطه في السنوات الأخيرة على إيران، بعد أن ألقي القبض قبل عامين على مواطن أذربيجاني يحمل جواز سفر روسيا، على صلة أيضا بالحرس الثوري.

ففي تشرين الأول/ أكتوبر 2021، نفت طهران، اتهامات إسرائيلية ضدها بتدبير محاولة للاعتداء على إسرائيليين في قبرص، بعدما قالت سلطات نيقوسيا إنها ألقت القبض على مسلح يشتبه بتورطه في العملية.

واتهمت الحكومة الإسرائيلية إيران بالوقوف خلف ما وصفتها بـ"عملية إرهابية" تم إحباطها، كانت تستهدف شخصيات ورجال أعمال إسرائيليين في قبرص.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات