وزارة التعليم قدّمت له تسهيلاً نوعياً في امتحان التوجيهي

الطالب حسام أبو شنب من غزة... قصة كفاح وطموح في ميدان العلم رغم الإعاقة

الطالب حسام أبو شنب من غزة.jpg

يُصر ويتحدى المستحيل ليبرهن أنه قادر على إثبات الذات والنجاح رغم الإعاقة؛ إنه الطالب حسام أبو شنب من لجنة مدرسة حطين الثانوية في شرق غزة حيث يتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023 رغم الإعاقة.

أُصيب حسام وهو في سن التاسعة بمرض نادر، حيث تلقى العلاج دون جدوى، وأصبح يعاني من إعاقة حركية وعدم القدرة على النطق، لكنه لم يستسلم للمرض وقرر مواصلة حياته واهتم بالعلم والتعليم لأنه يعي أن النجاح في العلم أساس كل النجاحات، لذلك درس المرحلة الأساسية والعليا في مدارس حكومية وخاصة، وقد كان مثالاً للمثابرة والجد والاجتهاد؛ ففي كل عام يرسم قصة نجاح وتفوق وإبداع.

وحين وصل المرحلة الثانوية التحق بمدرسة شهداء الشجاعية الثانوية للبنين، حيث درس فيها الصفين الحادي عشر والثاني عشر، واليوم يتقدم لامتحانات التوجيهي وكله أملٌ وطموحٌ بالنجاح والتفوق، حيث يُركز ويجتهد في الامتحانات خاصة وأن وزارة التربية والتعليم العالي وفّرت له لجنة خاصة وبعضاً من التسهيلات الأخرى.

فالطالب حسام يعاني من إعاقة حركية تمنعه من الكتابة، ويعاني من مشكلات عدم القدرة على النطق تمنعه من إملاء مدرس ليكتب له الإجابة، لذلك قدّمت وزارة التربية والتعليم له تسهيلاً نوعياً داخل لجنة الامتحان بمنحه جهاز حاسوب يستطيع الكتابة عليه، ومن ثم يقوم الكاتب المرافق له بنقل الإجابة من الحاسوب على ورقة الإجابة.

وقد زار الدكتور خالد أبو ندى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ووفد وزاري الطالب في لجنته، وقدّم له كل التشجيع وقال: "نفتخر بالطالب حسام صاحب الهمة العالية وندعو الله عز وجل له بالنجاح والتفوق".

يمضي الطالب حسام وبخطى ثابتة في الامتحانات وعيناه تتطلع إلى النجاح ومنصات التتويج، ليحقق هدفين الأول: النجاح وأن يكون في صفوف المتميزين ويواصل مسيرة العلم لخدمة وطنه. والثاني أن يحقق رسالته التي وجهها لزملائه الطلبة وأبناء شعبه وأمته بأن العلم لا تحده الإعاقة، وأنه بالإصرار والعزيمة يمكن للإنسان أن يتغلب على جميع العقبات ويحقق ما يصبوا إليه من أحلام وطموحات.

الطالب حسام أبو شنب من غزة.jpg

 

الطالب حسام أبو شنب من غزة 1.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة