بلدية خان يونس تطلق مبادرة مجتمعية "امرأة واعية...أسرة آمنة"

أطلقت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، مُبادرة مجتمعية بعنوان: " امرأة واعية.. أسرة آمنة"، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة المرأة على مستوى بلديات قطاع غزة لدعم النساء الفلسطينيات في كافة المدن والمحافظات والأحياء.

وذكرت رئيس شُعبة المرأة والطفل في البلدية أ. تغريد شعت، أهمية المُبادرة كأحد مخرجات دورة سابقة كانت قد نفذتها وزارة المرأة ومركز التواصل المجتمعي استهدفت وحدات المرأة في البلديات، مشيرةً إلى أنه تم اختيار مبادرة مركزية لتنفيذها في الأحياء التابعة للبلديات، لا سيما الهشة منها، تحمل عدة موضوعات في الوعي المجتمعي والتثقيف بحقوق وقضايا المرأة والضغط والمناصرة لتكوين جيل من النساء أكثر وعيًا وتفهمًا لحاجتهنَّ ومتطلبات الحياة المبنية على الوعي وتحقيق الذات لتكوين نواة للعمل المجتمعي.

وأوضحت أ. شعت أنه سيتم تنفيذ عشرة لقاءات في أحياء خان يونس التابعة للبلدية تم تنفيذ اللقاء الأول في حي قاع القرين بالتعاون مع إحدى الجمعيات الفاعلة في الحي.
وأكدت أ. شعت على دور ومكانة المرأة في المجتمع وضرورة تعزيز مكانتها ومشاركتها في كافة المجالات، مبينةً أن مواضيع الدورة تدعو إلى تعزيز القيم السلوكية الإيجابية وتكوين ثقافات تدعو إلى التسامح وتقبل الآخر وإيجاد القواسم المشتركة بما يساهم في وصول النساء إلى التمكين المجتمعي، شاكرةً كافة الجهات التي ساهمت في إنجاح المبادرة ولجنة الحي والدعم المتواصل من وزارة المرأة الفلسطينية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - خان يونس