بالفيديو والصور هجوم إسرائيلي يستهدف حمص وسقوط صاروخ مضاد للطائرات في رهط

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، فجر الأحد، بأن وسائط الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في محيط مدينة حمص، فيما رصد إطلاق صاروخ أرض – جو من سوريا باتجاه إسرائيل، حيث سقط في مدينة رهط بالنقب في مناطق الـ48.

وذكر مصدر عسكري سوري في تصريح لوكالة "سانا" أنه "حوالي الساعة الثانية عشرة وعشرين دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص".

وقال المصدر:" إن وسائط دفاعاتنا الجوية تصدت لصواريخ العدوان، واقتصرت الخسائر على الماديات."

وصرح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قائلا: " تم رصد صاروخ مضاد للطائرات اطلق من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل، ويبدو أن الصاروخ انفجر في الهواء ، ولا توجد تعليمات خاصة للجبهة الداخلية ، والتفاصيل قيد التحقيق".

وحسب تقارير عبرية،  تبين سقوط أجزاء من الصاروخ الذي أطلق من الأراضي السورية في منطقة مأهولة بالسكان في رهط بالنقب ، وذلك بعد سماع دوي انفجارات ضخمة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن الصاروخ السوري المضاد للطائرات سقط بعد أكثر من 400 كلم من حمص، وكانت هناك أضرار ولكن لم تقع إصابات.

وأضاف :"تعمل قوات الشرطة والقوات الهندسية التابعة للجيش الإسرائيلي حاليًا في مدينة رهط بعد سقوط بقايا صاروخ أطلق من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل. وعزلت قوات الأمن والشرطة المكان ، وتم البحث عن مخلفات متفجرة ، حرصاً على سلامة سكان البيوت المجاورة."

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن استهداف داخل سوريا بطارية الدفاع الجوي التي أطلق منها الصاروخ المضاد للطائرات نحو الأراضي الإسرائيلية.

وقال الناطق باسم الجيش :" أغارت طائرات حربية إسرائيلية الليلة على بطارية دفاع جوي داخل الاراضي السورية ردًّا على اطلاق صاروخ مضاد للطائرات من داخل الأراضي السورية نحو الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق الليلة. كما أغارت الطائرات على أهداف أخرى في المنطقة."

وقال "يتضح من التحقيق الأولي ان الصاروخ الذي أطلق الليلة من داخل الأراضي السورية نحو إسرائيل انفجر في الجو في سماء البلاد. لم تقع إصابات ولم تصدر أية تعليمات للجبهات الداخلية."

وأضاف "وردت تقارير عن العثور على شظايا في مدينة رهط جنوب اسرائيل حيث تقوم قوات الجيش والشرطة بمتابعة الأمر في تلك المنطقة".

 

متداول.. سقوط أجزاء من الصاروخ المضاد للطيران الذي أطلق من سورية في مدينة رهط بالنقب.jpg
متداول.. سقوط أجزاء من الصاروخ المضاد للطيران الذي أطلق من سورية في مدينة رهط بالنقب 6.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٢_٠١-٢٤-٢٢.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٢_٠١-٢٤-٢١.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٢_٠١-٢٤-٢٢ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٢_٠١-٢٤-٢٠.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٢_٠١-١٧-٥٨.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٢_٠١-٢١-١٦.jpg
 

photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٢_٠٠-٥٧-٥٠.jpg

 

photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٢_٠٠-٥٩-٢٧.jpg


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - سانا - وكالات