علي فيصل ينعي اللواء قدري ابو بكر: واكب مسيرة الثورة الفلسطينية وكان مدافعا عن الاسرى وفضيتهم

Untitled.jpg

نعى نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر،" الذي عرفناه مناضلا صلبا واكب مسيرة الثورة الفلسطينية ونضالها منذ البدايات وشارك في العديد من معارك الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته في مواجهة العدو الصهيوني ومشاريعه التصفوية.

كما عرفنا القائد الراحل مناضلا عنيدا في الدفاع عن الاسرى في سجون الاحتلال، حيث كان واحدا منهم عرف وعانى من الاسر، وليس صدفة ان آخر ايامه كانت برفقة ابناء الاسرى حيث اصر على ان يكون معهم وبينهم يخفف عنهم غياب آبائهم الذين يفبعون في سجون الاحتلال."

وقال "برحيل اللواء القائد قدري أبو بكر تخسر قضيتنا الوطنية واحدا من رجالها الاوفياء وتخسر قضية الاسرى مناضلا ساهم في ابراز قضية الاسرى ومعاناتهم على المستويين الاقليمي والدولي..

نعزي شعبنا وحركته الوطنية كما نعزي الحركة الوطنية الاسيرة بهذا الرحيل.. لكن عزاؤنا بجيل من المناضلين الذين يواصلون طريق النضال حتى دحر المحتلين من فوق ارضنا المحتلة وقيام دولتنا الفلسطينية المستقلة على كامل ارضها المحتلة بعدوان عام 1967 وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت