دلياني: جرائم الحرب الارهابية الإسرائيلية تهدف للحفاظ على تكتل الحكومة وتحويل الانتباه بعيدًا عن الانتهاكات الأخرى

قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح ان موجة الإرهاب المتواصلة التي تشنها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، والتي تستهدف منذ ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الضفة الغربية المحتلة، وبالتحديد مدينة جنين ومخيمها، هي جرائم حرب ذات دوافع سياسية تستهدف المدنيين من ابناء شعبنا الفلسطيني الأبرياء.

وقال دلياني أن الهجوم العسكري الإسرائيلي الذي نشهده اليوم هو محاولة محسوبة ومدفوعة سياسيًا، تهدف إلى الحفاظ على التحالف الحكومي الدموي في دولة الاحتلال كما اشترط اعضاء بارزين في الحكومة، وحرف الانتباه الدولي عن ارتفاع جرائم الإرهاب اليهودي الذي ينفذه المستوطنون في الأراضي الفلسطينية المحتلة. علاوة على ذلك، تخدم هذه الحملة الارهابية الحالية على ابقاء عملية الضم "الصامت" الخبيث للمناطق الاستراتيجية في الضفة الغربية خارج الاطار السياسي الدولي والتقليل من الانتقادات التي تواجهها حكومة الاحتلال نتيجة التوسع الاستيطاني الاستعماري الذي تقوده، بالاضافة الى ان هذه الحملة الارهابية العنيفة تعتبر محاولة وقحة لتعزيز الدعم الداخلي لحكومة الاحتلال الفاشية في وقت تتواصل التظاهرات ضد الانقلاب الحكومي على النظام القضائي الاسرائيلي العنصري والمُجحف اصلاً بحق شعبنا.

وأكد دلياني أن استخدام دولة الاحتلال للعنف العسكري لتحقيق هذه الأهداف السياسية يعتبر حالة كلاسيكية من الإرهاب، مما يستدعي تدخلًا دوليًا فوريًا، ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حازمة من خلال تكثيف الجهود الدبلوماسية فورًا، بهدف إدانة موجة الإرهاب التي تقوم بها دولة الاحتلال ومساءلتها عن أفعالها، استصدار قرارات من مجلس الامن تدين بشكل قاطع الارهاب الإسرائيلي وتطالب بوقف فوري لعدوانها. في الوقت نفسه، تشكيل قوة حفظ سلام دولية لحماية المدنيين الفلسطينيين في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة وضمان امتثال دولة الاحتلال للقانون الدولي. واضاف دلياني ان الجهد الدولي يجب ان يتضمن ايضاً ضغطاً اقتصادياً على دولة الاحتلال، من خلال فرض عقوبات اقتصادية، ردًا على انتهاكاتها المتكررة للقانون الدولي الإنساني واستخدامها المفرط للقوة ضد المدنيين الأبرياء، كما شدد دلياني على ضرورة حظر بيع الأسلحة لدولة الإحتلال الاسرائيلي ويشمل ذلك، وليس على سبيل الحصر، صفقة الطائرات الأمريكية إف-35 الجديدة التي اعلن عنها مؤخرًا لصالح دولة الاحتلال.

كما القى دلياني الضوء على ضرورة تفعيل التحقيقات الجنائية الدولية في ممارسات جيش الاحتلال والمستوطنين لمحاسبتهم على جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبونها.

وشدد المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح على ان حماية حياة ابناء شعبنا الفلسطيني الأبرياء تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي. وان تيار الاصلاح الديمقراطي في الحركة يحث المجتمع الدولي على دعم العدالة وحقوق الإنسان الفلسطيني في وجه الارهاب الرسمي الاسرائيلي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة