الصليب الأحمر يدعو إسرائيل لضمان وصول أهالي جنين إلى الخدمات الصحية

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر سلطات الاحتلال الإسرائيلية، بضمان وصول السكان في جنين دون عوائق إلى الخدمات الصحية والمأوى والغذاء والمياه، وذلك في بيان صدر عنها.

وعبّرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن "الشعور بقلق بالغ إزاء التصاعد المقلق لأعمال العنف المسلح في جنين خلال اليومين الماضيين. كل دقيقة تمر من هذا العنف المستمر، تشكل خطرًا على الأرواح والمنازل والخدمات الأساسية والبنية التحتية".

وشددت على وجوب "احترام أرواح المدنيين وممتلكاتهم وحمايتها"، وأكدت ضرورة "تمتع سيارات الإسعاف بإمكانية الوصول دون عوائق إلى الجرحى وأن يكونوا قادرين على توفير رعاية الطوارئ دون تعريض حياتهم للخطر".

وفيما يلي نص البيان:
لا بد من احترام الأرواح والممتلكات وحمايتها. ويتحتم على القوات الإسرائيلية ضمان وصول سكان جنين إلى الخدمات الصحية والمأوى والمواد الغذائية والماء دونما عوائق. ويجب أن يُسمح لسيارات الإسعاف والمستجييبن الأولين بالوصول إلى الجرحى دون معوقات وأن يتمكنوا من تقديم الرعاية الطارئة دون تعريض حياتهم للخطر.

وأدى تصاعد مستويات العنف خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023 إلى اشتعال الاضطرابات وأسفر عن تدهور مثير للقلق يشهده الوضع الإنساني في الضفة الغربية. ولا بد من بذل جهود فورية لكسر دائرة العنف المحتدم.

ولقد هبّ موظفو جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومتطوعوها لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحّة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) تدعم هذه الجهود عبر إجراء التنسيق اللازم للوصول، وستستمر في تقديم المساعدة حسب الحاجة.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة