د. أسعد المجدلاوي كان في وداع أفرادها

بعثة المحافظات الجنوبية المشاركة في دورة الألعاب العربية تتوجه إلى الجزائر

مغادرة البعثة من غزة4-7 _(1)_ __.jpg

غادرت يوم الثلاثاء الموافق ٤/ ٧ الدفعة الثانية من بعثة لاعبي ومدربي، وحكام وإداريي المحافظات الجنوبية المشاركة ضمن بعثة دولة فلسطين في دورة الألعاب العربية التي تستضيفها جمهورية الجزائر الشقيقة، خلال الفترة من 5-15 من شهر تموز الجاري، بمشاركة آلاف الرياضيين العرب، من مختلف الدول العربية، في الحدث الذي يعود بعد توقف دام اثني عشر عاماً.

وكان في وداع أفراد البعثة المغادرة د .أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية من أمام مقر اللجنة الأولمبية بمدينة غزة بالمحافظات الجنوبية.

وكان د. المجدلاوي والأمين العام المساعد باللجنة محمد العمصي قد التقيا أفراد البعثة مساء الاثنين بحضور إداريي البعثة إياد شاهين ومحمد أبو طير بمقر اللجنة بغزة؛ وأكد د. المجدلاوي خلال اللقاء على أهمية الالتزام والانضباط بالتعليمات، وتقديم الصورة المشرفة عن شعبنا الفلسطيني، كما ضرورة المشاركة بروح الفريق الواحد المنسجم، وتقديم الدعم والإسناد للاعبين وللمنتخبات المشاركة، ليكونوا عنصر إلهام لكافة رياضيينا؛ ليكونوا مقاتلين حقيقيين في المنافسات؛ وصولاً لاعتلاء منصات التتويج.

وأشار إلى أن المشاركة الفلسطينية تهدف إلى تحقيق الإنجاز بالصورة المشرقة للاعب والرياضي الفلسطيني، ونسج علاقات الود والأخوة مع كافة الوفود المشاركة، وتقديم رسالتنا الوطنية للعالم من خلال الرياضة الفلسطينية، والتواصل مع امتدادنا العربي الأصيل.

وضمت البعثة المغادرة من محافظات غزة الإداريين إياد شاهين ومحمد أبو طير، ولاعبي كرة السلة للكراسي المتحركة، ومدرب الفريق، ولاعبي الكرة الطائرة ومدربهم، ولاعب الملاكمة عبدالله الغلبان، والمدرب مازن سرحان، إضافة إلى طبيب البعثة المرافق د . أشرف البياع، والإعلامية تغريد العمور.

ومن المقرر ان يلتحق بالبعثة صباح الخميس لاعب المصارعة باسل البطنيجي، وحكم كرة الطاولة الدولي محمد صمامة، فيما يلتحق صباح الأحد القادم بالبعثة مدرب رفع الأثقال حسام حمادة.

وكانت الدفعة الأولى من بعثة المحافظات الجنوبية قد غادرت يوم ٢٦/٦ ، وضمت مدرب ألعاب القوى بلال أبو سمعان، ولاعبين من ألعاب القوى، من ذوي الهمم ، وهما : محمود أبو غنيمة، وعبد الرحمن أبو وطفة، والإداري موسى قدوم، ولاعب الجودو طلال الطحان.

ومن المقرر أن تقام منافسات دورة الألعاب العربية الحالية، في 5 مدن جزائرية، هي : الجزائر العاصمة، وهران، قسطنطينية، عنابة، تيبازة.

وتشارك فلسطين في الدورة ببعثة كبيرة تبلغ نحو ١٥٠فرداً، ما بين لاعب وفني وإداري، وذلك في 13 لعبة هي ، كرة القدم، كرة السلة، كرة الطاولة، كرة الطائرة، المصارعة، الكاراتيه، الجودو، الألعاب البارلمبية ( كرة سلة، ألعاب قوى)، الشطرنج، رفع الأثقال، السباحة، ألعاب القوى، الملاكمة.

وكانت اللجنة الأولمبية الفلسطينية قد أقرت مشاركتها بقرار جماعي خلال اجتماعيّ المكتب التنفيذي والجمعية العمومية اللذيّن عقدا في شهر نيسان المنصرم.

مغادرة البعثة من غزة4-7 _(1)_ __.jpg
مغادرة البعثة من غزة4-7 _(30257034)_ __.jpg
مغادرة البعثة من غزة4-7 _(30257036)_ __.jpg
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة