انتهاكات: اعتقالات وإخطارات بوقف العمل واعتداءات للمستوطنين

آثار العدوان على جنين .. تصوير (الفرنسية) 776.jpg

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأربعاء، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل 11 مواطنا، وأخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في ستة منازل وشبكة مياه جنوب الخليل، واقتحم مستوطنون الأقصى وأحرق أشجارا، وسلسلة غارات على غزة.

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محمد هاني صومان (28 عاما) من منطقة حارة الفواغرة وسط مدينة بيت لحم، وإبراهيم ناصر الورديان (24 عاما) من حي سوق الحلال، وذلك بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة، واعتقلت نصر الدين الخراز من منطقة شارع بيكر، والطالب عبد الله إسلام حامد البيتاوي، من منطقة الضاحية، عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت كلا من: معتصم دعيس، وعبد الله دعيس، ونصر الله عبيدو، على حاجز عسكري نصبته قرب مستوطنة "حجاي" المقامة على اراضي المواطنين وممتلكاتهم في مدينة الخليل.

ومن محافظة القدس، اعتقلت المواطن محمود محمد بدوان، ونجله ثائر، عقب مداهمة منزلهم، وتفتيشه في قرية بدو.

ومن محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت المواطنة صابرين جمال أبو زيد من قرية دير قديس غرب رام الله، والشاب غالب نعمان عمر (20 عاما)، عقب مداهمة منزله، في بلدة بيتونيا، غرب مدينة رام الله.


مستوطنون يقتحمون الأقصى وآخرون يحرقون أشجار في بورين

اقتحم مستوطنون، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، وأفادت مصادر محلية، بأن هؤلاء المستوطنين اقتحموا "الأقصى" ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوساً تلمودية في منطقة باب الرحمة.

كما أحرق مستوطنون، من مستوطني "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين، حقول زراعية جنوب بلدة بورين، ما أدى إلى احتراق عشرات أشجار الزيتون في المنطقة.

وهاجم مستوطنون، مساء الأربعاء، مركبات المواطنين عند مدخل مدينة البيرة الشمالي، بالحجارة.

الاحتلال يُخطر بوقف العمل في ستة منازل وشبكة مياه شرق يطا جنوب الخليل

أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في ستة منازل وشبكة مياه، شرق بلدة يطا جنوب الخليل، حيث اقتحمت قرية أم لصفة، التابعة لبلدة خلة المية شرق يطا، وأخطرت بوقف العمل في ستة منازل قيد الإنشاء، تعود للمواطنين: إسماعيل إبراهيم ويتكون منزله من طابقين ومساحته 200 متر مربع، والأشقاء: عليان جميل عليان ويتكون منزله من طابقين بمساحة 170 مترا مربعا، ومحمد ويتكون منزله من طابقين على مساحة 170 مترا مربعا، وفارس وتبلغ مساحة منزله 140 مترا مربعا، وتؤوي هذه المنازل الأربعة 40 مواطنا تقريبا، كما أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في شبكة مياه تخدم حي أبو شبان في القرية.

كما أخطرت قوات الاحتلال المواطنين: موسى العدرة، وإبراهيم محمد محسن بوقف العمل في منزليهما في منطقة خلة عميرة بقرية أم لصفة، وتبلغ مساحة كل من المنزلين 150 مترا مربعا، كما أخطرت في خلة عميرة ذاتها بإزالة خزان مياه تعود ملكيته للمواطن عيسى حماد عليان.


الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مواقع في غزة

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية على مواقع مختلفة في قطاع غزة، وألحقت دماراً بالممتلكات، وأفاد مراسلنا، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بثلاثة صواريخ موقعاً في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وتضرر عددا من منازل وممتلكات المواطنين القريبة من القصف.

وقصفت طائرات الاحتلال بأربعة صواريخ على الأقل موقعاً شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وأوقعت فيه دماراً وخراباً وبممتلكات المواطنين المجاورة، كما أغارت طائرات الاحتلال على موقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، ما ألحق دماراً به.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات - وفا