اعتقال شاب من المسجد الأقصى وقمع وقفة داعمة لعائلة صب لبن بالقدس

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتزيل لافتة داعمة لجنين ومقاومتها1.jpg

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت شابا، وأزالت لافتات داعمة لصمود أهالي مخيم جنين.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نياز سلايمة من داخل المسجد الأقصى.

 وأدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم تشديدات الاحتلال على الحواجز المنتشرة في القدس ومحيطها.

 وقالت مصادر مقدسية إن نحو 50 ألف مصل من أهالي القدس والداخل المحتل ومن تمكن من الوصول للمسجد من الضفة أدوا الصلاة في باحاته ومصلياته المسقوفة.

 وشهدت ساحات المسجد تواجداً غفيراً من النساء والعائلات الفلسطينية لأداء صلاة الجمعة.

 وأدى المصلون صلاة الغائب على أرواح شهداء جنين ونابلس، كما رفعوا يافطات حملت شعار كتائب القسام وظل القائد العام محمد الضيف، وعنوان جنين لن تسقط الراية.

الاحتلال يعتدي على المشاركين في وقفة داعمة لعائلة صب لبن بالقدس

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، على عدد من المشاركين في وقفة داعمة لعائلة صب لبن، المهددة بإخلاء منزلها في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

واحتشد متضامنون أجانب أمام منزل العائلة المقدسية، الواقع في "عقبة الخالدية"، رفضا لقرار الاحتلال بإخلاء المنزل.

يذكر أنه تم رفع قضية ضد عائلة صب لبن في محاولة لإخلائها قسريا من بيتها عام 1978، ودخلت العائلة في دوامة المحاكم والقضايا مع الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، وخاضت سبع معارك قضائية ومنها عام 2000، إذ كسبت العائلة القضية وبقيت في المنزل.

وفي عام 2010، حوّلت سلطات الاحتلال العقار إلى جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية، التي بدأت برفع القضايا ضد العائلة في محاولة لترحيلهم قسريا، وفي عام 2016، أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا يقضي بمنع تواجد الأبناء والأحفاد في البيت، بهدف منعهم من المطالبة بحق الحماية كجيل ثالث، مع بقاء الزوجين فيه.

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتزيل لافتة داعمة لجنين ومقاومتها 5.jpg
قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتزيل لافتة داعمة لجنين ومقاومتها1.jpg
قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتزيل لافتة داعمة لجنين ومقاومتها.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة