هيئة البث : تآكل الردع الإسرائيلي على الجبهة الشمالية "أمرا خطيراً"

ذكر موقع هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية "مكان" بأن التقديرات في شعبة المخابرات تشير إلى تآكل الردع الإسرائيلي ضد حزب الله اللبناني، مما دفعه الى "التصرف بجرأة وبشكل صارخ أكثر من ذي قبل".

ونقل الموقع عن القناة 11 العبرية قولها في تقرير تلفزيوني "ان ذلك يبدو جليا في سلوك حزب الله مؤخرًا وفي تصريحات قادته الاستفزازية للغاية وكذلك في إطلاق قذائف مضادة للدبابات وصواريخ قرب بلدة الغجر ومحاولة تقييد حرية الطيران." كما قال

وقال التقرير كذلك، انه "سواء كان سلوك حزب الله بدافع الغطرسة والثقة المفرطة أو بسبب المحنة لتبرير وجوده في ظل الوضع الصعب في لبنان – فإن المسؤولين الأمنيين في إسرائيل يطلقون تحذيراتهم ويرون أن تآكل الردع الإسرائيلي تجاه حزب الله يعتبر أمرا خطيراً."

وانتقد مسؤولون أمنيون بقولهم: "إننا نتصرف بقوة ضد الإرهاب الفلسطيني وبضعف ضد التحديات الحقيقية على الجبهة الشمالية".كما جاء في التقرير

يذكر أنه قبل نحو شهر كشف النقاب عن أن حزب الله قد نصب خيمتين عسكريتين على جبل دوف (مزارع شبعا) في الأراضي الخاضعة للاحتلال الإسرائيلي.

وفي الأسبوع الماضي قال احد قادة حزب الله، محمد رائد: "لقد ولت الأيام التي كان بإمكان إسرائيل فيها قصف المفاعلات النووية دون أن يرمش لها جفن. واليوم لا تستطيع إسرائيل نقل حتى خيمتين من مكانهما".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة