دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية": ما حصل في جنين ومخيمها جريمة حرب

ندعو الاونروا لاطلاق نداء عاجل يستجيب لتداعيات العدوان، وتحمل مسؤولياتها في إغاثة شعبنا

قدرت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" المواقف الصادرة عن عدد من منظمات الامم الامم المتحدة (الأمين العام للأمم المتحدة، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، منسق عملية السلام في الشرق الأوسط، منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، وكالة الغوث وغيرها من منظمات واطر اممية.. الذين عبروا جميعا عن صدمتهم من نتائج العدوان الاسرائيلي على جنين ومخيمها، والذي استهدف، وبشكل متعمد، المنشآت المدنية والسكان المدنين واستهداف الاطفال والنساء وكبار سن..

وقالت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" في بيان لها: على اهمية هذه المواقف وضرورة استمرارها وتطويرها وترجمتها باجراءات ملموسة تضع حدا للعدوان الاسرائيلي المتكرر والمتواصل وتقود الكيان الصهيوني الى المحاسبة الدولية، فان هذا العدو لم يكن ليستخف بدم شعبنا واستسهال قتله وتدمير مدنه ومخيماته لولا حالة الصمت الدولي التي باتت اشبه بتواطؤ من قبل دول ما زالت توفر الحماية لهذا الكيان، وتمده بكل اشكال البقاء عبر الشراكات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية معه..

واضافت الدائرة تقول: تكشف المعطيات ان ما حصل في مخيم جنين كان جريمة حرب موصوفة، وفقا لما قالته المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة. إذ ابرزت محافظة جنين وبلديتها ان 80 في المائة من منازل المخيم، قد تم تدميرها اما بشكل كلي او جزئي، وحرق وتخريب ممتلكات اللاجئين وإتلافها، وهو امر نضعه برسم المنظمات الحقوقية والإنسانية والدول التي تزعم دفاعها عن حقوق الانسان، بينما تشن حربا شرسة ضد اللاجئين الفلسطينيين.

ودعت "دائرة وكالة الغوث" الاونروا ومفوضها العام الى تحمل مسؤلياتهم لجهة الاسراع في مد اللاجئين في مخيم جنين باحتياجاتهم الحياتية، في ظل تهجير الآلاف منهم، واطلاق نداء خاص لتمويل الاستجابة للتداعيات الإنسانية والمأساوية التي تركها العدوان، وفي مقدمتها توفير الحماية للاطفال، واصلاح شبكات البنى التحتية خاصة المياه والكهرباء والطرقات وترميم المنازل والتعويض على من تدمرت منازلهم..

كما دعت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" مؤسسات السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية خاصة دائرة شؤون اللاجئين الى تحمل المسؤولية لجهة الإسراع في توفير مقومات الصمود الاجتماعي لأبناء شعبنا في مدينة جنين ومخيمها والسعي لتأمين احتياجاتهم المعيشية والاغاثية بالسرعة القصوى..

وختمت الدائرة بتوجيه التحية لابناء شعبنا ولفصائل المقاومة التي التحمت في الدفاع عن جنين ومخيمها والحقت بالعدو هزيمة نكراء تؤكدها مجريات الاحداث وصمود الشعب الذي توحد ميدانيا بكافة فصائله الوطنية والاسلامية ليصنعوا جميعا هذا الانجاز الهام..

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت