الأحمد: الرئيس يوجه دعوة للأمناء العامين لحضور الاجتماع في القاهرة نهاية الشهر الجاري

فصائل تتلقى دعوة لاجتماع الأمناء العامين بالقاهرة الذي سيعقد بتاريخ 30-7

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية ، والمركزية لحركة "فتح"، عزام الأحمد، إن الرئيس محمود عباس وجه دعوة لكافة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لحضور الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة يوم 30 تموز/يوليو الجاري.

وأضاف الأحمد، في تصريح لتلفزيون "فلسطين"، يوم الأحد، أن الدعوات التي وجهها سيادة الرئيس تمت بعد التشاور مع الأشقاء في مصر، مشيرا إلى أن الدعوات قد سلمت لكافة الفصائل مساء اليوم، دون استثناء.

وأعلنت فصائل فلسطينية، مساء الأحد، عن تلقى دعوات لاجتماع الأمناء العامين للفصائل في العاصمة القاهرة، و الذي سيعقد في مصر بتاريخ 30-7-2023.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت ،عن تلقى دعوة لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في العاصمة القاهرة، و الذي سيعقد في مصر بتاريخ 30-7-2023.

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أعلنت كذلك، تلقى دعوة للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

حزب الشعب الفلسطيني، أعلن أيضا تلقى دعوة من الرئيس ابو مازن لحضور اجتماع الامناء العامين  في 30-7-2023 بإستضافة الشقيقة مصر، حيث سيحدد لاحقاً مكان ومواعيد وجدول الاجتماعات.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أعلنت، أنها تلقت دعوة رسمية للحوار الوطني في العاصمة المصرية القاهرة في 30/7/2023.‪

  نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ومسؤول دائرتها السياسية، الدكتور محمد الهندي، قال "الحركة تلقت دعوة للمشاركة في لقاء الأمناء العامين"الذي سيعقد في القاهرة في ٣٠ يوليو الجاري".

وأضاف الهندي في تصريح صحفي " الحركة ستشارك في لقاء الأمناء العامين لبحث العلاقات الداخلية الفلسطينية بكل مسؤولية،سنشارك في اللقاء بهدف بناء الوحدة الوطنية على أساس التمسك بالثوابت الوطنية وحماية خيار المقاومة".

وقال :"لقاء "الأمناء العامين" يأتي في ظل تكثيف العدو من إجراءاته لمصادرة الأرض وبناء المستوطنات وتهويد القدس".

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، قال سابقا :" الآن تقوم مصر بتوجيه الدعوات لكافة الفصائل على أن يعقد الاجتماع في نهاية الشهر الحالي."

 

يتبع..

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله - غزة