استشهاد شاب قرب قرية دير نظام غرب رام الله

  الجيش الإسرائيلي: تحييد قوات الجيش الإسرائيلي مسلحاً فلسطنياً ألقى قنبلة يدوية باتجاههم بالقرب من قرية دير نظام

الجيش الإسرائيلي: وصل الفلسطيني بسيارته ، منذ فترة وجيزة ، قرب نقطة حماية المحور على الطريق قرب قرية دير نظام في مفرزة أفرايم.

الجيش الإسرائيلي: قام جنود الجيش الإسرائيلي الذين كانوا هناك باستجواب الفلسطيني بعد أن أثار شكوكهم ، ونزل الفلسطيني  من سيارته وألقى بقنبلة يدوية وأطلق النار على القوات التي ردت على النيران وأبطلته.

الجيش الإسرائيلي: صادرت القوات سلاحا من نوع كارلو كان يستخدمه الفلسطيني  . لم تقع اصابات.

الشؤون المدنية تبلغ وزارة الصحة باستشهاد الشاب بلال إبراهيم حسني قدح ( 33 عاماً) قرب قرية دير نظام غرب رام الله

قناة كان العبرية عن مسؤول أمني: الفلسطيني تمكن من إلقاء عبوة وإطلاق عدة رصاصات نحو قوة من الكتيبة 94 من لواء كفير قرب متسوطنة نفيه تسوف ثم تم تصفيته

إذاعة الجيش: قوات الجيش قامت بتصفية فلسطيني حاول زرع عبوة ناسفة بالقرب من مستوطنة نفيه تسوف

معاريف: فلسطيني أطلق النار نحو قوة عسكرية بالقرب من مستوطنة نفيه تسوف وتم تصفيته

القناة 14 العبرية: قوات الجيش الاسرائيلي قامت بتصفية فلسطيني ألقى نحوهم عبوة وكان مسلحاً بالقرب من دير نظام  برام الله

ريشت كان العبرية: قوة عسكرية قامت بتصفية فلسطيني بعد أن نصبت كمينًا قرب مستوطنة حلميش (قرب دير نظام) بعد أن حاول زرع عبوة ناسفة في المكان .. عثر على بندقية في مركبته

أبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب بلال إبراهيم حسني قدح ( 33 عاماً) قرب قرية دير نظام غرب رام الله.

وأفادت تقارير عبرية يوم الإثنين بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلت فلسطيني حاول زرع عبوة ناسفة قرب رام الله، فيما ذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شاب قرب قرية دير نظام شمال غرب رام الله.

 وأعلن ناطق باسم جيش الاحتلال عن تحييد قوات الجيش مسلحاً فلسطنياً ألقى قنبلة يدوية باتجاههم بالقرب من قرية دير نظام.

وقال الناطق في بيان " وصل الفلسطيني بسيارته ، منذ فترة وجيزة ، قرب نقطة حماية المحور على الطريق قرب قرية دير نظام في مفرزة أفرايم.".

وأضاف "قام جنود الجيش الإسرائيلي الذين كانوا هناك باستجواب الفلسطيني بعد أن أثار شكوكهم ، ونزل الفلسطيني  من سيارته وألقى بقنبلة يدوية وأطلق النار على القوات التي ردت على النيران وأبطلته".

وقال "صادرت القوات سلاحا من نوع كارلو كان يستخدمه الفلسطيني  . لم تقع اصابات."

وذكرت القناة 14 العبرية أن قوات من لواء "كفير" قاموا بتصفية شاب فلسطيني بزعم قيامه بزرع عبوة ناسفة قرب "نفيه تسوف" في رام الله.

ونقلت قناة "كان" العبرية عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله "إن الفلسطيني تمكن من إلقاء عبوة ناسفة وإطلاق عدة رصاصات نحو قوة من الكتيبة 94 من لواء كفير قرب مستوطنة "نفيه تسوف" قبل تصفيته."

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الفلسطيني الذي تم تصفيته في رام الله قد استشهد، فيما لم تؤكد مصادر فلسطينية حتى اللحظة الانباء التي أوردتها الإذاعة العبرية.

وقال رئيس المجلس المحلي لدير نظام نصر مزهر ، إن شابا أصيب برصاص جنود الاحتلال المتمركزين عند الحاجز المقام على المدخل الجنوبي للقرية.

ولفت إلى أن الشاب المصاب ما زال ملقى على الأرض، وتمنع قوات الاحتلال المواطنين من الاقتراب من الموقع، لنقله إلى المستشفى، قبل أن يعلن استشهاده.

يذكر أن الشهيد قدح متزوج، ولديه ثلاثة أطفال.

WhatsApp_Image_2023-07-10_at_11.png

 

بلال إبراهيم قدح.jpg

 

photo_٢٠٢٣-٠٧-١٠_١٢-٣٨-٠٢.jpg


 

Untitledس.jpg

 

Untitled.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله