اجبار مقدسي على هدم محلين تجاريين ذاتيا واعتقال مواطنين

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم محلين تجاريين ذاتيا.jpeg

 أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، مواطنا من القدس على هدم محلين تجاريين ذاتيا في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، لتجنب غرامات الاحتلال المالية الباهظة.

وقال المواطن محمد الجولاني، إن بلدية الاحتلال أجبرته على هدم محلين تجاريين في ضاحية المعلمين ببيت حنينا، بحجة البناء دون ترخيص، بعد إخطاره بهدمها، مهددة إياه بدفع غرامات باهظة في حال قامت هي بهدمهما.

وفي سياق منفصل، اعتدت طواقم بلدية الاحتلال وعناصر من شرطتها على أصحاب البسطات في شارعي صلاح الدين والسلطان سليمان بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال فرضت تضييقات على أصحاب البسطات في منطقة باب العمود، ومنعتهم من عرض بضائعهم، وأجبرتهم على إزالة أجزاء من بسطاتهم.

الاحتلال يعتقل مواطنين من القدس

و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، مواطنين من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أحمد المالكي من مخيم شعفاط، ومحمد غراب من حي عين اللوزة ببلدة سلوان، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

506dd755-239d-4ab1-8371-3151a0a72ba1.jpg-768a0285-ba14-43ba-b372-5d465e04e80c.jpg


 

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"
واقتحم عشرات المستوطنين، اليوم ، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة،  بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن هؤلاء المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات "الأقصى" على شكل مجموعات، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية.

ويتعرض الأقصى يوميًّا عدا الجمعة والسبت لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتقسيمه زمانيًّا.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة