بالفيديو "كتيبة العياش" تنشر تسجيل لاطلاق صاروخين باتجاه مستوطنة "شاكيد"

#صورة مكان سقوط الصواريخ التي أطلقتها كتيبة العياش بجنين..jpg

نشرت "كتيبة العياش" في مخيم جنين، مساء الاثنين، تسجيل فيديو لعملية اطلاق صاروخين من نوع قسام (1) باتجاه مستوطنة "شاكيد" الإسرائيلية.

وقالت "كتيبة العياش" عبر حسابها على تطبيق "تليجرام": "صاروخا قسام (1) أطلقناهم تجاه "شاكيد" ونعتذر عن تصوير لحظة الإطلاق بسبب الوضع الأمني".

وكتب على ورقة ظهرت في الفيديو " كتيبة العياش - إطلاق صاروخ قسام 1 على مغتصبة شاكيد – الاثنين 10 تموز 2023 والقادم أعظم".

وجاء في بيان لـ"كتيبة العياش" :"تمكن مجاهدونا في كتيبة العياش من استهداف مغتصبة شاكيد غرب مدينة جنين بصاروخين من طراز قسام (١).."

وقالت :"برغم الظروف الأمنيه المعقدة والحساسة والعمل المستحيل، ورغم قلة الإمكانيات والأدوات، إلا أننا نواصل التطوير والإعداد ونواصل الليل بالنهار لنذيق هذا العدو بأس صواريخ القسام في أرض ضفة العياش.."

ذكرت قناة "كان" العبرية ، مساء الاثنين، بأن الجيش الإسرائيلي يفحص أنباء عن إطلاق صاروخين من الضفة الغربية نحو مستوطنة "شاكيد".

وهذه هي المرة الثانية التي تتم فيها محاولة إطلاق صواريخ من الضفة الغربية تجاه مستوطنات إسرائيلية، حيث اقتصر الإطلاق على قطاع غزة.

وذكرت القناة 14 العبرية بأنه تم "العثور على منصة إطلاق الصواريخ وبقايا صاروخ في المنطقة التي تم الإطلاق منها قرب جنين"، فيما نقلت قناة "الجزيرة" عن الجيش الإسرائيلي بأنه تم العثور على منصتي الصاروخين اللذين أطلقا باتجاه مستوطنة "شاكيد".

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان :"عثرت قوة الجيش على حاملين وبقايا لقذيفتيْن صاروخيتيْن بدائية محلية الصنع بالقرب من "شاكيد"، حيث تفحص قوات الأمن والشرطة في المكان اذا حملت تلك القذيفتيْن على متفجرات. لم تشكل القذيفتان أي تهديد على السكان" كما قال

وذكرت موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" في إشارة لصواريخ جنين بأن "أحدهما انفجر في الهواء ولكنه لم يجتاز الحدود والآخر سقط على بعد أمتار قليلة من مكان إطلاقه".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين