6 إصابات بجرائم إطلاق نار في الطيرة وأم الفحم وجديدة المكر وكابول والمزرعة

أُصيب 6 أشخاص بجراح متفاوتة الخطورة، مساء الإثنين، جرّاء تعرّضهم لإطلاق نار في جرائم ارتُكبت خلال ساعات قليلة، في الطيرة، وأم الفحم، وجديدة المكر، وكابول، والمزرعة، بمناطق الخط الأخضر.

وحسب موقع "عرب 48"، أُصيب شخصان بجراح خطيرة، بإطلاق نار في جديدة المكر، والمزرعة، كما أُصيب ثالث بجراح متوسطة في جريمة إطلاق نار في الطيرة.

وقبل ذلك بوقت وجيز، أُصيب شخصان بجراح، من جرّاء تعرّضهما لإطلاق نار في جريمة ارتُكبت في مدينة أم الفحم، فيما أُصيب آخر بجراح خطيرة، من جراء إصابته في جريمة إطلاق نار في كابول.

وقّدم طاقم طبيّ وصل إلى مكان ارتكاب الجريمة في كابول، الإسعافات الأولية لمصاب، يبلغ من العمر 40 عاما، ونقله للمشفى، لاستكمال تلقّي العلاج.

وجاء في التفاصيل أن شخصين، استُهدفا بإطلاق نار من قبل مجهولين، في مدينة أم الفحم، ما أسفر عن إصابتهما بجراح متوسطة الخطورة.

وقّدم طاقم طبيّ وصل إلى مكان ارتكاب الجريمة، الإسعافات الأولية للمصابين، ونقلهما للمشفى، لاستكمال تلقّي العلاج.

يأتي ذلك فيما قدّمت النيابة العامّة إلى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم ، لائحة اتهام ضد أربعة متهمين من سكان أم الفحم وكفر قرع، بتهمة قتل المرحوم محمد جبارين من سكان قرية زلفة إثر خلاف بين عائلة إغبارية وعائلة جبارين وانتقامًا لوفاة والد اثنين من المتهمين، هو محمد إغبارية، الذي قُتل رميًا بالرصاص في أم الفحم.

وفي الشهر الماضي، قتل الشاب محمد أشرف جبارين (24 عاما)، إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار من قبل مجهولين، في منطقة العيون في مدينة أم الفحم.

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل بين فلسطينيي الداخل منذ مطلع العام ولغاية الآن، إلى 109 قتلى خلال نصف عام لتتساوى مع حصيلة ضحايا العام الماضي، بينما جرى توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في العام 2021.

وتتوالى أحداث العنف وجرائم القتل بشكل يومي في المجتمع العربي، في الوقت الذي يعاني المواطنون من انعدام الأمن والأمان.

وفي الوقت الذي تتصاعد فيه الجريمة بشكل خطير ومستمر في المجتمع العربي، تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عرب ٤٨