الجيش الإسرائيلي: تشويش محاولة للمساس بالسياج الأمني على الحدود مع لبنان

قال ناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قواته أقدمت على" تشويش محاولة للمساس بالسياج الأمني على الحدود مع لبنان."

وأضاف في التفاصيل :"اقترب عدد من المشتبه فيهم في وقت سابق من اليوم الى السياج الأمني على الحدود مع لبنان وحاولوا المساس في منطقة العائق الأمني حيث رصدتهم قوات الجيش مباشرة واستخدمت وسائل لإبعادهم. هوية المشتبه فيهم غير معروفة."

وقال :"سيواصل جيش الدفاع العمل لمنع أي خرق لسيادة دولة إسرائيل والمساس بالسياج الأمني "

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي في  وقت لاحق :اقترب بعد ظهر اليوم عدد من "المشتبه فيهم" الى السياج الأمني في منطقة بلدة المطلة على الحدود اللبنانية وقاموا بالقاء الحجارة واشعال حريق بالقرب من السياج داخل الأراضي اللبنانية ، حيث قامت قوات الجيش باطلاق النار في الهواء لابعادهم ومن ثم ابتعد "المشتبه فيهم".

وأفادت وكالة رويترز عن مصدر أمني، مساء الأربعاء، بأن أعضاء في حزب الله اللبناني أصيبوا في هجوم على حدود لبنان الجنوبية، فيما أفادت قناة" سكاي نيوز" عربية عن إصابة 5 عناصر من حزب الله على أطراف بلدة البستان جنوبي لبنان

وأفادت قناة "الجزيرة" عن مصادر عسكرية إسرائيلية بأنه تم " إحباط محاولة تخريب للسياج الأمني على الحدود الشمالية مع لبنان.

وذكرت "الجزيرة" بأن الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل يحققان في طبيعة الانفجار الذي وقع عند الحدود الجنوبية، فيما ذكر مراسل "الجزيرة" بأن 3 اشخاص أصيبوا في انفجار لم تعرف طبيعته في بلدة البستان اللبنانية على الحدود مع إسرائيل.

 وقال الصحفي الإسرائيلي "هاليل روزين"، حدثان استثنائيان خلال ساعة، في منطقة زرعيت، اقترب أشخاص من السياج وقاموا بتخريبه، وفرقهم الجيش، فيما أطلق أشخاص ألعابا نارية بالقرب من السياج في منطقة المطلة والقوات أطلقت النار في الهواء فقط، شب حريق بالقرب من السياج.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وزير الجيش يوآف غالانت قوله: "ردعنا عناصر حزب الله وكل من يحاول استفزازنا سيتلقى الرد".

وقالت قوات اليونيفيل:" نحقق في التقارير المتعلقة بحادث وقع عند الخط الأزرق جنوبي لبنان ونحث كل الأطراف على وقف أي اعمال تؤدي إلى التصعيد عند الحدود بين لبنان وإسرائيل".

وذكر موقع "حدشوت حموت" بان 3 عناصر من "حزب الله" أصيبوا في قصف إسرائيلي استهدفهم على الحدود الشمالية مع لبنان.

وأشارت تقارير عبرية إلى  اقتراب عنصر من "حزب الله" من السياج الفاصل وإضرامه للنار داخل الأراضي اللبنانية في ذكرى حرب تموز.

 وتحدث الاعلام العبري لاحقا، عن سماع انفجار على الحدود الإسرائيلية مع لبنان، فيما أِشار موقع "والا" العبري إلى أن الجيش الإسرائيلي يتقدم نحو منطقة السياج الفاصل على الحدود الشمالية بعد سماع دوي انفجار في المنطقة.

وأِشارت القناة 12 العبرية إلى استفزازات عند الحدود اللبنانية، حيث تم إطلاق ألعاب نارية باتجاه منطقة المطلة والجيش الإسرائيلي رد بنيران في الهواء

وقال مجلس مستوطنة المطلة: "لبنانيون تجمعوا عند السياج الحدودي وألقوا مفرقعات في الهواء وتسببوا بحريق في المكان والجيش رد بإطلاق النار في الهواء ووسائل تفريق الحشود .. الجيش وقوات الإطفاء متواجدة عند السياج للعمل على إخماد الحريق .. لا يوجد أي خطر أمني."

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني قوله إن عناصر في حزب الله أصيبوا بنيران إسرائيلية في المنطقة الحدودية. وقال المصدر: "أصيب ثلاثة عناصر من حزب الله جراء إطلاق نار إسرائيلي قرب الحدود".

وأكدت ثلاثة مصادر أخرى مطلعة على الحدث، وقوع إصابات في صفوف "حزب الله" في "حدث أمني" مع إسرائيل في قرية حدودية، فيما لم يصدر عن حزب الله أي بيان رسمي بشأن الحادث الذي لم تتضح معالمه بعد.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن مجموعة من عناصر "حزب الله" أشعلوا النار على الحدود وفجروا ألغاما أرضية، مضيفة أن القوات الإسرائيلية أطلقت طلقات تحذيرية خلال الواقعة.

في حين قالت وسائل إعلام عبرية إن "لبنانيين أصيبوا في انفجار بعد اقترابهم من السياج الحدودي مع إسرائيل قبالة المطلة"، وذكرت القناة 12 أن مجموعة من اللبنانيين أطلقوا ألعاب نارية على الجانب الإسرائيلي.

يتبع..

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة