الجيش الإسرائيلي: إنتهاء مناورة "Juniper Oak" الثالثة للعام 2023

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي انتهاء مناورة "Juniper Oak" الثالثة للجيش الإسرائيلي مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي للعام 2023.

وهذه المناورة هي جزء من التعاون والعلاقات الوثيقة مع الولايات المتحدة حتى في هذه الفترة، حيث الهدف من المناورة هو فحص وتحسين جاهزية القوات للأنشطة العملياتية المشتركة في العديد من السيناريوهات المتنوعة.كما قال الناطق

وقاد السرب الأحمر في سلاح الجو الإسرائيلي (115) هذه المناورة بمشاركة عدة أسراب مقاتلة إسرائيلية، وقد إنضم اليها سرب مقاتل تابع للقوات الجوية الأمريكية (USAFCENT) شمل ست طائرات من طراز - F16 حلقت بجانب الأسراب الإسرائيلية.

وتشكل هذه المناورة جزءًا هاماً في التحضير لمناورة "Blue Flag" التي ستُجرى لاحقاً.

 

وخلال الأسبوع تدربت الأسراب سويةً على مهاجمة اهداف إستراتيجية في العمق في مناطق شديدة الخطورة، والحرب الالكترونية وحماية الخلايا الميدانية من تسلل طائرات معادية.كما قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي

واجرى السرب 109 في يوم الثلاثاء الأخير عملية إعادة تزود بالوقود جواً وذلك من خلال إستخدام المزود الأمريكي بالوقود KC-10، كما وحطت في مطار نفاطيم طائرة التزود بالوقود المريكية من طراز KC-46 وهي طائرة التزود بالوقود المستقبلية لسلاح الجو الإسرائيلي. وقد وصلت الطائرة الى إسرائيل لغرض التعلم المشترك على المنصة الجديدة مع طواقم سلاح الجو الأمريكي، وهدف اللقاء الى تعزيز القدرات والتعاون بين الجيشين.

بالإضافة الى هذه السيناريوهات فقد تم أيضاً التدرب على سيناريوهات قتالية في البعد السيبراني، حيث تم تدريب النظام السيبراني الدفاعي مع الجيش الأمريكي في هذه المجالات، ضد تشكيلة من التهديدات وذلك ضمن الشراكة الاستراتيجية طويلة الامد في هذا القطاع والتي ترمي الى تحسين جاهزية الجيوش للقيام بمعارك في هذا البعد.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة