إصابات بمسافر يطا وتصوير مساكن بأريحا واعتقال مواطنين في سبسطية وضح مياه عادمة في نحالين

قوات الاحتلال لدى تدخلها لتوفير الحماية للمستوطنين اثناء اعتدائهم على المواطنين في مسافر يطا.jfif

إصابات إثر اعتداء للمستوطنين على المواطنين في مسافر يطا

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، بجروح وكدمات، يوم السبت، جراء اعتداء للمستوطنين على عدة مناطق في مسافر يطا، جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن مستوطنين اعتدوا بالضرب على مواطنين وراعاة أغنام في منطقة "سدة الثعلة"، وحاول أحدهم دعس قطيع أغنام يعود لمواطن من عائلة مخامرة.

وأضاف أن الشبان تصدوا للمستوطنين وطردوهم من المنطقة، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال لحماية المستوطنين، وتغلق المنطقة أمام المواطنين.

وأشار إلى أن مستوطنين هاجموا في منطقة "التوانة"، واعتدوا بالضرب على عدد من المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض، عرف من بينهم المواطن مفضي أحمد ربعي (55 عاما)، وجرى نقله إلى المستشفى.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي التوانة والمفقرة ونكلت بالمواطنين، وشرعت بتفتيش مساكنهم والعبث بمحتوياتها.

مستوطنون يصوّرون مساكن المواطنين في المعرجات شمال أريحا

اقتحم مستوطنون مسلحون، اليوم ، التجمعات البدوية في منطقة المعرجات شمال مدينة أريحا بالضفة الغربية.

وقال المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، إن عددا من المستوطنين اقتحموا منطقة المعرجات، وقاموا بتصوير مساكن المواطنين ومنشآتهم.

وتعيش في منطقة المعرجات مئات العائلات البدوية من عرب المليحات والكعابنة منذ ستينيات القرن الماضي، وبالتحديد بعد أن شردوا من أراضيهم عام 1948.
 الاحتلال يعتقل مواطنين عقب مهاجمة مستوطنين منزلا في سبسطية

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، مواطنين اثنين من بلدة سبسطية، شمال غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين فادي وبهاء مخيمر، عقب اقتحام ومهاجمة منزل فادي الواقع على الطريق الواصل بين جنين ونابلس، من قبل مجموعة من المستوطنين المدججين بالسلاح.

الاحتلال يقتحم نابلس وعدة بلدات وقرى في محيطها

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، عدة مناطق في محافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة عسكرية اقتحمت منطقة شارع المساكن، وبعض احياء بلدة عسكر واطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه المواطنين.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن تلك القوة اقتحمت نابلس عبر شارع وادي الباذان، وتمركزت في الشارع الرئيسي الذي يحاذي مخيم عسكر.
وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى: بيت فوريك، ومادما، وعزموط، وروجيب، وكفر قليل، وسالم، وقوصين، شرق وجنوب نابلس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مستوطنون يضخون مياها عادمة في أراضي نحالين غرب بيت لحم

ضخ مستوطنون، اليوم ، مياها عادمة في أراض زراعية ببلدة نحالين، غرب بيت لحم بالضفة الغربية.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن مستوطني "بيتار عيليت" المقامة على أراضي المواطنين في قرى نحالين ووادي فوكين وحوسان، ضخوا مياها عادمة في أراضي منطقة "عين فارس"، التي تضم ينبوع مياه، ومزروعة بأنواع مختلفة من المحاصيل.

وأضاف بريجية أن مستوطني "بيتار عليت" يتعمدون دوما ضخ المياه العادمة في تلك المناطق، الامر الذي يؤدي الى تلوث البيئة في المكان.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية