عبد القادر يلتقي المطران الشوملي

عبد القادر يلتقي المطران الشوملي.jpg

المقدسيون مسلمون ومسيحيون متوحدون للدفاع عن مدينتهم ومقدساتهم

التقى الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حاتم عبد القادر المطران وليم الشوملي النائب البطريركي لبطريركية اللاتين في مدينة القدس.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في الصرح البطريركي وحضره مستشار الهيئة باسم بدرة، استعراض الأوضاع التي تشهدها مدينة القدس والاستهداف الذي يتعرض له الوجود المسيحي من جانب الجمعيات الاستيطانية المدعومة من الاحتلال.

وأكد عبد القادر على أهمية الوجود المسيحي في مدينة القدس وضرورة الدفاع عنه باعتباره يشكل عنواناً حضارياً وتاريخياً للمدينة المقدسة، وأضاف ان الوجود المسيحي ليس وجوداً عددياً بقدر ما هو مكون أساسي للهوية العربية للمدينة المقدسة.

وأشار عبد القادر الى ضرورة تكاتف كافة الكنائس المسيحية للتصدي للمخططات الهادفة للاعتداء على الأوقاف المسيحية وتقويض الوجود المسيحي في مدينة القدس.

وأشاد عبد القادر بالوحدة التاريخية والعلاقات الأخوية التي تربط أبناء الشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين، مؤكداً بأن الصراع مع الاحتلال هو صراع سياسي وأن المقدسيين مسلمين ومسيحيين متوحدون في خندق واحد للدفاع عن عروبة مدينتهم وعن مقدساتهم ووجودهم على أرضهم.

 

واستمع عبد القادر الى شرح مفصل من المطران الشوملي حول الجهود التي تقوم البطركية في الحفاظ على العقارات المسيحية وصون الوجود المسيحي في مدينة القدس، واستعرض المطران الشوملي عدداً من مشاريع الإسكان التي قامت بها البطركية من أجل تثبيت صمود المواطنين في مدينة القدس.

 

وفي نهاية اللقاء أعرب عبد القادر عن شكره للمطران الشوملي مثمناً الجهود الوطنية التي تقوم بها بطركية اللاتين من أجل خدمة المواطنين وتقديم كافة اشكال الدعم والاسناد للحفاظ على وجودهم وصمودهم في المدينة المقدسة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة