الجيش الإسرائيلي يعلن تعيين ملحق عسكري في المغرب في خطوة وصفها بـ"التاريخية"

تعيين العميد شارون إيتاح كملحق عسكري أول في المغرب.jpg

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن خطوة وصفها بـ"التاريخية" في إطار العلاقات العربية مع إسرائيل ، وذلك بتعيين الملحق العسكري الأول في المملكة المغربية.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان :"قرر رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال هرتسي هاليفي،  تعيين العميد شارون إيتاح كملحق عسكري أول في المغرب، خطوة ترفع مستوى تطور العلاقات الأمنية بين الدولتين."
 
الملحق العسكري سيقيم في الرباط وسيتولى مهمة تطوير  وتعزيز كافة العلاقات الأمنية مع المغرب، على أن يتولى رسميًا المهمة في الأشهر المقبلة.كما قال المتحدث

وأضاف المتحدث :" جاءت هذه الخطوة تتويجًا لعدة خطوات شهدها العامين الماضيين، تجسدت بزيارة كبار القادة العسكريين واجراء عدد من التدريبات المشتركة  كان آخرها african lion بمشاركة قوات النخبة على ارض المغرب."

 وأوضح بأن الملحق العسكري شارون ايتاح هو من أصول عائلة يهودية عاشت في المغرب،  يتحدث اللهجة المغربية،  وكان قد قام بزيارة المغرب في العام المنصرم. واليوم هو يشغل منصب قائد لواء حيفا في الجبهة الداخلية.

وقال مصدر عسكري: "هذا التعيين التاريخي هو مثال لعمق التعاون وجهوزية الجيشيْن لبناء علاقة طويلة المدى تقوم على الثقة المتبادلة" كما قال

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة