تكريم سفير الاتحاد الأوروبي بمناسبة انتهاء مهام عمله في فلسطين

الرئيس يقلد سفير الاتحاد الأوروبي نجمة القدس من وسام القدس 1.jpg

قلّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) سفير الاتحاد الأوروبي سفن كون فون بورغسدورف، نجمة القدس من وسام القدس.

جاء ذلك خلال استقبال أبومازن، يوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، لسفير الاتحاد الأوروبي، والذي جاء مودعاً بمناسبة انتهاء مهام عمله.

ومنح أبومازن، السفير سفن كون فون بوغسدورف، نجمة القدس، تقديراً لدوره المتميز في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين فلسطين والاتحاد الأوروبي، وتثميناً لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة لنيل حريته واستقلاله.

وحضر التكريم: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

الخالدي يكرّم سفير الاتحاد الأوروبي بمناسبة انتهاء مهام عمله في فلسطين

وأقام المستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، اليوم ، حفل تكريم لسفير الاتحاد الأوروبي سفن كون فون يورغسدورف، بمناسبة انتهاء مهام عمله في فلسطين.

حضر الحفل السفراء العرب المعتمدون لدى دولة فلسطين وعدد من الدبلوماسيين الفلسطينيين .

وسلم المستشار الدبلوماسي، ممثل الاتحاد الأوروبي شهادة تقدير وميدالية "السفير المتميز" تثمينا لجهوده المتميزة خلال فترة عمله سفيراً وممثلا للاتحاد الأوروبي في فلسطين.

وقال الخالدي، نتشرف اليوم بتكريم السفير المتميز سفن كوت فون يورغسدورف الذي كان صادقاً وملتزماً بالقانون الدولي وحقوق الانسان وله بصمات واضحة في تقوية العلاقات الثنائية بين فلسطين والاتحاد الاوروبي، ودعم جهود السلام والتواصل مع الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية في كل مكان.

بدوره ثمّن ممثل الاتحاد الاوروبي، التكريم الرسمي الذي حصل عليه من الرئيس وهذا الاحتفاء من مجتمع الدبلوماسيين الفلسطينيين والعرب في فلسطين، مؤكدا على مواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة للسلام والاستقرار والأمن في المنطقة

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله