بالفيديو والصور ممثل الاتحاد الأوروبي يحلق بمظلة قبالة غزة للدعوة إلى الحرية

لأول مرة في سماء غزة، ممثل الاتحاد الاوروبي يحلق في الباراشوت على الشاطيء من اجل غزة وفلسطين 5.jpg

 حلق ممثل الاتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية في نهاية ولايته بمظلة قبالة ساحل غزة في مغامرة نادرة هدفها لفت الانتباه إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

وأظهر مقطع مصور نشرته بعثة الاتحاد الأوروبي على الإنترنت سفين كون فون بورجسدورف وهو يحلّق قبالة جرف رملي بارتفاع سبعة أمتار وفوق البحر المتوسط ​​بعد أن واجه صعوبة في بداية الأمر حتى تمتلئ مظلته بالهواء الكافي.

وتفرض إسرائيل حصارا، كما تتخذ مصر إجراءات مشددة، على قطاع غزة الفقير والمكتظ بالسكان بهدف عزل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على القطاع.

 

وأثناء محادثات سلام انتقالية عام 1998 تم تدشين مطار صغير لكن بعد ثلاث سنوات دمرته إسرائيل التي تعترض على نحو متكرر صواريخ وطائرات مسيرة بل وبالونات تحمل مواد قابلة للاشتعال يطلقها فلسطينيون عبر الحدود.

وقال فون بورجسدورف الذي يختتم فترة ولايته في المقطع المصور، "بمجرد أن تكون فلسطين حرة، وغزة حرة، بوسع المرء القيام بالشيء نفسه تماما". وقال متحدث باسم مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، الذي شارك في الرحلة، إن التحليق تم يوم الأحد.

وأضاف فون بورجسدورف "هذا هو سبب إقدامي على ما قمت به. لأرشدكم إلى الطريق للأمام. وسنعمل من أجل ذلك، ما رأيكم؟".

وقال المتحدث باسم مكتب الاتحاد الأوروبي إن المظلة خاصة بالمبعوث، مما يشير إلى أنه تمكن من إدخالها عبر أمن الحدود بفضل حصانته الدبلوماسية.

وقال المتحدث إن فون بورجسدورف ارتفع 50 مترا في الهواء لمدة خمس دقائق على الأقل، وإنه لم يتم إخطار إسرائيل "بالنشاط المحلي والرياضي البحت".


لأول مرة في سماء غزة، ممثل الاتحاد الاوروبي يحلق في الباراشوت على الشاطيء من اجل غزة وفلسطين 11.jpg
لأول مرة في سماء غزة، ممثل الاتحاد الاوروبي يحلق في الباراشوت على الشاطيء من اجل غزة وفلسطين 53.jpg
لأول مرة في سماء غزة، ممثل الاتحاد الاوروبي يحلق في الباراشوت على الشاطيء من اجل غزة وفلسطين 5.jpg
لأول مرة في سماء غزة، ممثل الاتحاد الاوروبي يحلق في الباراشوت على الشاطيء من اجل غزة وفلسطين 1.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رويترز