5 إخطارات شرق سلفيت وتحويل منزل لنقطة مراقبة في رام الله ومواجهات في الخليل

الاحتلال يسلم 5 إخطارات بوقف العمل والبناء في ياسوف شرق سلفيت

 سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، خمسة إخطارات بوقف العمل والبناء في قرية ياسوف شرق سلفيت.

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي ياسوف وائل ماضي، بأن قوات الاحتلال سلمت خمسة إخطارات بوقف العمل والبناء لأربعة منازل مأهولة بالسكان، وبركس في منطقة النصبة شرق القرية.

وأوضح ماضي، أن المنازل تعود ملكيتها لكل من: قيس عبية، وعمر عبية، وساري عبد الرازق، وعلاء مصلح، والبركس تعود ملكيته للمواطن ربيع عبيه.

يذكر أن هذه المنطقة تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

 الاحتلال يحول منزلا إلى نقطة مراقبة في سنجل شمال رام الله

 وحولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، منزلا إلى نقطة مراقبة، في بلدة سنجل، شمال مدينة رام الله.

وقال مالك المنزل نعيم ربحي عصفور لـوكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل، الذي يطل على الشارع الواصل بين محافظتي رام الله ونابلس، واعتلت سطحه، علما أنه مكون من ثلاثة طوابق.

وأضاف عصفور، أن هذه المرة الثانية التي يحول فيها جنود الاحتلال المنزل إلى نقطة مراقبة خلال أسبوع، ما تسبب بالذعر للأطفال والعائلة في المنزل.

مواجهات مع الاحتلال في محيط جامعة بوليتكنك فلسطين بمدينة الخليل

 واندلعت مواجهات بين طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت اليوم ، محيط الجامعة في مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت بين الطلاب العزل وقوات الاحتلال التي اقتحمت أحياء، وادي الهريه، وضاحية البلدية وعيصى، واطلق جنود الاحتلال، الذين احتجزوا عددا من الطلبة والطالبات ودققوا في بطاقاتهم الشخصية، قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين والطلبة بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام.

كما احتجزت قوات الاحتلال شابا على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل واطلاقت سراحه لاحقا

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية