محدث بالفيديو والصور شهيد وعشرات الاصابات في نابلس

ارتقاء الشاب بدر سامي ربحي مصري ( 19عاما) متأثرًا بإصابته بالرصاص الحي في الصدر.jpg

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، فجر الخميس، عن استشهاد الشاب بدر سامي ربحي مصري ( 19عاما) متأثراً بإصابته في الصدر بعد محاولة إنقاذه من قبل الأطباء في مستشفى العربي.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في نابلس، كما وصلت ٣ إصابات إلى مستشفى رفيديا الحكومي، بينها إصابتان بحالة خطيرة.

و أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز السام، الليلة، خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 35 مواطنا خلال اقتحام الاحتلال للمنطقة الشرقية بنابلس، بينهم 4 إصابات بالرصاص الحي إحداها خطيرة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنطقة الشرقية، من عدة محاور باتجاه شارع عمان، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف، كما أغلقت شارع عمان بالسواتر الترابية.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ بالهلال الاحمر في نابلس احمد جبريل، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في البطن والرجل والكتف، وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا.

وأصاف أن قوات الاحتلال منعت مركبة إسعاف الهلال الأحمر من الوصول إلى طفله 12 عاما أصيبت بالاختناق بالشديد بالغاز في منطقة الضاحية، وتم التوجه لها على الأقدام لتقديم العلاج اللازم لها.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مركبة إسعاف، أثناء نقلها لمريض قرب مخيم بلاطة، ما أدى إلى كسر زجاجها الأمامي.

وذكرت القناة 14 العبرية بأن أعداد كبيرة من المستوطنين اقتحموا منطقة قبر يوسف في نابلس بحماية من جيش الاحتلال .

وذكرت تقارير بان من بين المستوطنين قائد شرطة الاحتلال يعقوب شبتاي، ورئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة (السامرة) يوسي دغان،.

وأشعل شبان الإطارات المطاطية شرق المدينة للتصدي لاقتحام قوات الاحتلال، فيما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز بشكل كثيف خلال اقتحامها للمدينة.

وقال شهود عيان، إن مقاومين أطلقوا النار صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس.

وأصيب الزميل الصحفي عبد الله أبو صبرة بالاختناق جراء استهداف جيش الاحتلال للصحافيين في نابلس، فيما أعلنت الهلال الأحمر تسجيل إصابتين بالرصاص الحي إثر المواجهات المندلعة شرق نابلس.

وقالت "سرايا القدس-كتيبة نابلس"، إنها استهدفت آليات الاحتلال على شارع الحسبة بصليات كثيفة من الرصاص، كما قامت بتفجير عدد من العبوات في آليات الاحتلال على شارع عمان .

وقالت "كتائب شهداء الأقصى - نابلس"، إن "مقاتلوها  يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات جيش الاحتلال في محيط المنطقة الشرقية من نابلس."

 

 

photo_٢٠٢٣-٠٧-٢٠_٠٠-٥٨-٤٧.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٢٠_٠٠-٥٨-٤٨.jpg
افلات تقل مستوطنين تصل معسكر حوارة جنوبي نابلس تمهيدًا لاقتحام مقام يوسف شرقي المدينة، بحماية من جيش الاحتلال.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس