اطلع سفيرة سويسرا على تطورات الاوضاع بفلسطين

د. مجدلاني: اجراءات الاحتلال الاحادية الجانب تهدف لتقويض السلطة الفلسطينية

 اطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني ، سفيرة سويسرا لدى دولة فلسطين آن ليز هينين، خلال لقائها اليوم بمكتبه بمدينة رام الله، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة تغريد كشك، على تطورات الأوضاع في مدينة الأراضي الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي المتواصل من عمليات الاقتحام والقتل والدمار، والاجراءات الاحادية الجانب الهادفة لتقويض السلطة الفلسطينية.

وأكد أهمية تدخل المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية لوقف الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا أن الاحتلال الذي عبر اجراءاته قتل حل الدولتين، ويحاول حسب مخططات إلى تنفيذ ما يسميه حسم الصراع الذي يعني انهاء قيام الدولة الفلسطينية .

وأضاف د. مجدلاني أن حكومة الاحتلال تنتهك بشكل يومي القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وما زالت تمارس قوة الاحتلال بمصادرة الأراضي وعمليات التهجير القسري ، لذلك نوجه الدعوة للمجتمع الدولي لفرض العقوبات وعزل دولة الاحتلال.

وأكد د. مجدلاني على الدور الهام الذي تقوم به سويسرا في دعم الشعب الفلسطيني من خلال المشاريع الانسانية ، و الدعم السياسي المستمر نحو إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبها، أكدت السفير آنليز هينين، دعم بلادها المتواصل لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بتحقيق قيام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967، ورفضها سياسات الإستيطان وكل الخطوات أحادية الجانب، التي تقوض حل الدولتين

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله