الصفدي ولازاريني يبحثان توفير الدعم لأونروا

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي خلال لقائه المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني. (وزارة الخارجية).jpeg

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي وفيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يوم الخميس، الاستراتيجيات المستهدفة لضمان توفير الدعم اللازم للوكالة الأممية.

جاء ذلك خلال استقبال الصفدي للمسؤول الأممي بالعاصمة عمان، وفق بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

وأشار البيان، إلى أن الصفدي "أكد استمرار المملكة بالعمل والتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين في حشد الجهود اللازمة لضمان استمرار المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي اللازم للوكالة".

وشدد الجانبان على "ضرورة تنويع مصادر تمويل وكالة الأونروا، في إطار مبدأ التشاركية في حمل الأعباء، ودعوة المانحين لتقديم تعهدات متعددة السنوات والالتزام بها".

وبحثا "التحضيرات للاجتماع الوزاري الذي سينظمه الأردن والسويد على هامش أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة (سبتمبر/ أيلول المقبل)، للتوعية بدور الوكالة وحشد الدعم اللازم لها".

ولم يحدد البيان الأردني موعد وصول لازاريني إلى المملكة، أو مدة زيارته لها.

وتقدّم "أونروا" مساعداتها للفلسطينيين عبر مقرين رئيسيين الأول في فيينا والثاني في العاصمة الأردنية عمان، ومن خلال مقرات فرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبلاد الشتات في سوريا ولبنان.

ومنذ سنوات تعاني "أونروا" أزمات مالية كبيرة أدت إلى تراجع قدرتها على تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، حيث حذّرت في يونيو/ حزيران الماضي من أن خدماتها معرضة للخطر ابتداء من سبتمبر/ أيلول القادم

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة