مونديال السيدات: فوز صعب لانجلترا وقاتل للدنمارك

جانب من مباراة انجلترا وهايتي (تصوير- أ ف ب).jpg

حققت انجلترا، بطلة أوروبا، يوم السبت، فوزا صعبا على هايتي التي تخوض باكورة مشاركاتها في مونديال السيدات لكرة القدم 1-0، ضمن المجموعة الرابعة.

واقيمت المباراة في مدينة بريزبين الأسترالية أمام 44 ألف متفرج، واحتاجت انجلترا إلى ركلة جزاء سجلتها جورجيا ستنواي من محاولتها الثانية (29) كي تحصد أول ثلاث نقاط في البطولة.

ودخلت انجلترا المباراة وهي مرشحة فوق العادة للفوز بها في مواجهة هايتي المتواضعة التي تواجه صعوبات سياسية وإنسانية واقتصادية في البلاد.

وسيطرت سيدات انجلترا على مجريات اللعب، وشكّل ثلاثي الهجوم خطورة على مرمى هايتي في ربع الساعة الأول من دون أن يتمكن من هز الشباك.

وفي الدقيقة 27 احتسبت حكمة اللقاء ركلة جزاء لانجلترا إثر لمسة يد داخل المنطقة من باتشيبا لويس فسددت ستنواي الكرة في الزاوية العليا لكن حارسة مرمى هايتي كيرلي ثوس تصدت لها ببراعة. بيد أن حكمة الساحة أمرت بإعادة الركلة لأن حارسة المرمى تقدمت عن خط المرمى لدى تنفيذ الركلة، وفي المحاولة الثانية، نجحت ستنواي في منح التقدم للمنتخب الانجليزي.

ويدين المنتخب الانجليزي لحارسة مرماه ماري ايربس التي تصدت لمحاولات خطيرة أواخر المباراة.

يذكر أن انجلترا بلغت الدور نصف النهائي عامي 2015 و2019 من دون أن تتمكن من خوض المباراة النهائية.

وفي المجموعة ذاتها، حققت الدنمارك فوزا صعبا على الصين وصيفة بطلة نسخة 1999 ورابعة نسخة 1995 بهدف وحيد سجلته مهاجمة باريس سان جرمان الفرنسي أمالي فانغسغارد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية إثر ركلة ركنية.

وهو الهدف الأول للدنمارك في المونديال منذ 16 عاما، حيث غابت بطلة أوروبا عام 2017 عن النسخ الثلاث الأخيرة للعرس العالمي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - كانبرا