عياش يطالب جامعاتنا بمراعاة الظروف التي يعاني منها شعبنا وتخفيض الرسوم الدراسية

  هنأ عضو المجلس الوطني الفلسطيني، محمد عياش، الطلبة الناجحين بالثانوية العامة (التوجيهي).

واعتبر عياش في تصريح صحفي، أن هذا النجاح والتفوق لطلبتنا، في ظل الظروف الصعبة والقاسية،وما رافقه من ضغوط نفسية على الطلبة وذويهم، بالإضافة إلى إرهاب دولة الاحتلال،  رسالة واضحة بأن شعبنا الفلسطيني، مصمم على تحقيق الإنجاز والإبداع رغم ما يواجهه من معيقات وتحديات.

وأكد عياش ، أن العملية التعليمية في فلسطين، ورغم كل ما تتعرض له المدارس والطلبة والمعلمون من عمليات الاقتحام وصعوبة الحركة والتنقل، من قبل الاحتلال  إلا أنها في تقدم وتطور وتخرج اجيال وكفاءات الوطن بحاجة لها

وناشد عياش الرئيس (أبو مازن)، بأن يعمل ويتابع شخصياً ملف المنح الدراسية، وتخصيصه لأبناء وعوائل المتفوقين والشهداء والأسرى لأنهم الشريحة الأكثر احتياجاً.

وطالب عياش الجامعات الفلسطينية بمراعاة الظروف الاقتصادية التي يعاني منها شعبنا، وذلك من خلال محاولة التخفيف عن كاهل عائلاتهم بتخفيض الرسوم الدراسية، متمنياً للطلبة الناجحين التوفيق في مسيرتهم الجامعية واختيار التخصصات التي تناسب سوق العمل الفلسطيني؛ ليكونوا رافداً في بناء مؤسسات الدولة.

وختم عياش،  بتقديم التهنئة إلى الأسرة التعليمية، ووزير التربية والتعليم م، وكافة الكادر من معلمات ومعلمين ومشرفين، الذين بذلوا كل الجهود في سبيل انجاح الامتحانات، وصولاً إلى لحظة إعلان نتائجها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بوخارست