أردوغان: "الانقسام بين الفلسطينيين يخدم الأطراف الساعية لتقويض السلام"

أردوغان يلتقي عباس وهنية في أنقرة.jpg

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء، على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني وتضامنه، مبيناً أن "الانقسام بين الفلسطينيين يخدم مصالح الأطراف التي تسعى لتقويض عملية السلام".

جاء ذلك خلال لقائه مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بالعاصمة أنقرة، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية عقب اجتماع ثلاثي ضم أردوغان وعباس وهنية.

وأشار البيان إلى أن أردوغان أعرب عن سعادته لرؤية الرئيس عباس وهنية في أنقرة ، مبيناً أن "فلسطين لها مكانة خاصة في قلوب الشعب التركي".

وأضاف أن أردوغان "ترحم خلال اللقاء على أرواح الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء اعتداءات قوات الأمن الإسرائيلية، والمستوطنين"، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وجاء في البيان: "أكد الرئيس أردوغان على أهمية وحدة وتضامن الشعب الفلسطيني، وإن الانقسام بين الفلسطينيين يخدم مصالح الأطراف التي تريد تقويض عملية السلام".

ويسود أراضي السلطة الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة) انقسام سياسي منذ يونيو/ حزيران 2007، بسبب الخلافات الحادة بين حركتي "فتح" و"حماس"، فيما لم تفلح الوساطات الإقليمية والدولية في إنهائه.

وشدد الرئيس أردوغان على رفض بلاده الحصار المفروض على قطاع غزة ، لافتاً إلى أنه يتابع عن كثب التطورات في القدس الشرقية والمسجد الأقصى.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول