"كأس أبو عمار": "السواحرة" يكمل أضلاع المربع الذهبي بفوز ثمين على "بلاطة"

لاعب السواحرة محمد زيدان يحتفل بتسجيل هدف الفوز لفريقه في شباك شباب الظاهرية.jpg

"البيرة" يفوز على "المكبر" و"شباب الخليل" يتجاوز "السموع" ويحقق العلامة الكاملة

أكمل "السواحرة"، أضلاع المربع الذهبي من بطولة "كأس الشهيد أبو عمار" لأندية المحترفين في المحافظات الشمالية، بعد فوزه على "مركز بلاطة" بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء، على استاد ماجد أسعد بمدينة البيرة، في ختام مباريات دور المجموعات.

ورفع "السواحرة"، الصاعد الجديد إلى دوري المحترفين، رصيده إلى 6 نقاط في المجموعة الثانية، ليحتل المركز الثاني خلف المتصدر "شباب الخليل"، ويتأهل كأفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، في حين حل "مركز بلاطة" في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وسجل محمد زيدان أبو حمّاد هدف الفوز للسواحرة في الدقيقة 89 من عمر المباراة، التي شهدت إهدار زميله فهد كنعان ضربة جزاء في الدقيقة 79، وطرد لاعب "بلاطة" فادي قطميش بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 77.

وضمن نفس المجموعة، قلب "شباب الخليل" تأخره بهدف أمام "شباب السموع" إلى فوز بثلاثة أهداف، في المباراة التي جرت على استاد "بيليه" في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وافتتح محمد سفيان السويطي التسجيل للسموع في الدقيقة العاشرة من ضربة جزاء. وفي الشوط الثاني، رد "شباب الخليل" بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها يزن العويوي في الدقيقة 52 ومصعب أبو سالم في الدقيقة 62 وساري جاد الله في الدقيقة 83.

وتصدر "شباب الخليل" المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، في حين تذيل "شباب السموع" ترتيب المجموعة دون تحقيق أي نقطة.

347c7236-f9c4-447d-8fab-4eeb54ac49ac.jpg


وعلى نفس الملعب، خسر حامل اللقب "جبل المكبر" أمام "مؤسسة البيرة" بهدف مقابل هدفين، في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

وافتتح أحمد محمود الطويل التسجيل للبيرة في الدقيقة 11 من ضربة جزاء، قبل أن يرد نجم "المكبر" شهاب قنبر بهدف التعادل في الدقيقة 63، ونجح عبد الحميد أبو قبيطة في تسجيل هدف الفوز للبيرة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع من عمر المباراة.

ورغم الخسارة، تصدر "جبل المكبر" المجموعة برصيد 6 نقاط وتأهل إلى الدور نصف النهائي، في حين حل "مؤسسة البيرة" في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وفي المركز الثالث "شباب العبيدية" بنفس رصيد "البيرة"، و"ثقافي طولكرم" في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

وكان "هلال القدس" قد حسم صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط وتأهل إلى الدور نصف النهائي، في حين حل "شباب الظاهرية" في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة عن "أهلي الخليل" الذي حل ثالثا، وتذيل "ترجي واد النيص" المجموعة برصيد خال من النقاط.

وسيجري اتحاد كرة القدم قرعة لتحديد مواجهتي الدور نصف النهائي.

bffc72d1-270e-4f84-90fd-aefcc292ede2.jpg


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله