اليابان تكتسح اسبانيا برباعية وتؤكد صدارتها لمجموعتها في مونديال السيدات

المنتخب الياباني.jpeg

اكتسح منتخب اليابان، يوم الاثنين، منتخب اسبانيا برباعية نظيفة، ضمن كأس العالم للسيدات في كرة القدم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

ويلتقي المنتخب الياباني في الدور ثمن النهائي، مع منتخب النرويج بطل كأس العالم 2011، بينما تلعب اسبانيا وصيفة المجموعة مع منتخب سويسرا.

وخاضت إسبانيا واليابان المباراة بعدما سبق أن ضمنتا تأهلهما الى الدور الثاني من الجولة الماضية لينحصر الصراع بينهما على صدارة المجموعة، علمًا انّ نقطة واحدة كانت تكفي المنتخب الاسباني لتبوأ الصدارة، الا أنّ اليابانيات قدّمن اداء هجوميًا رفيعًا وتقدمن بثلاثية نظيفة مع نهاية الشوط الأول، ليؤكدن حضورهن القويّ في البطولة.

وسبق للمنتخبين الفوز على زامبيا وكوستاريكا المغمورين ليضمنا التأهل الى الادوار الاقصائية.

وجاء الهدف الافتتاحي في الدقيقة 12 عندما تفوقت ميازاوا على الدفاع، بعدما تلقت تمريرة من جون إندو  قبل أن تتخطى حارسة المرمى ميسا رودريغيس وتسدد داخل المرمى.

وتحولت ميازاوا إلى ممرّر في الدقيقة 29، بعد ان تقدمت بسرعة ومرّرت الى يوكي، التي ارتدت كرتها من قدم إيرين باريديس وسكنت في الزاويا العليا، ومن هجمة مرتدة أخرى، تمكنت ميازاوا من تسجيل هدفها الثاني قبل نهاية الشوط الأول، وختمت البديلة تاناكا مهرجان الاهداف في الدقيقة 82 بعد انطلاقة سريعة أربكت فيها الدفاع الاسباني.

من جهة أخرى، حققت زامبيا فوزًا معنويًا على حساب كوستاريكا 3-1 ضمن المجموعة ذاتها

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - ويلينغتون