إصابات بعملية إطلاق نار في "معاليه أدوميم" واستشهاد المنفذ

المنظومة الأمنية الإسرائيلية تحظر دخول العمال الفلسطينيين إلى مستوطنات القدس المحتلة حتى إشعار آخر

إذاعة الجيش الإسرائيلي: منفذ العملية حصل على تصريح عمل بموافقة الشاباك ووالده يعمل في مكان قريب

موقع يديعوت أحرونوت ينشر التسجيل الصوتي الذي وجه لعائلته في تقرير عن الشهيد مهند المزارعة ويعنون الموقع: "أنا ملك لله وحده"

وزارة الصحة الفلسطينية تتبلغ رسمياً من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشاب مهند محمد سليمان المزارعة (20 عاماً) برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق القدس

المراسل العسكري لقناة ريشت كان: منفذ هجوم معاليه أدوميم  هو مهند المزارعة (20 عامًا) من سكان العيزرية  في القدس

القناة 12: منفذ الهجوم عامل بالمركز التجاري في معاليه أدوميم وتنكر في هيئة حارس أمن

بلدية معاليه أدوميم: منفذ العملية يعمل منذ سنوات عامل نظافة داخل المستوطنة

 مصادر طبية إسرائيلية: إصابة 5 إسرائيليين في عملية إطلاق النار في معاليه أدوميم جراح أحدهم خطيرة

 إذاعة الجيش الإسرائيلي: منفذ عملية إطلاق النار في معاليه أدميم كان يرتدي سترة ويحتمل أنه انتحل شخصية حارس أمن

قناة12: 5 مصابين بينهم 3 بحالة متوسطة و2 طفيفة في معاليه أدوميم وتم تصفية المنفذ

اعلام عبري: منفذ اطلاق النار في معاليه أدوميم استخدم بندقية M16 وارتفاع عدد المصابين إلى 5 .. تحييد المنفذ

 القناة 14 العبرية:  إصابة مستوطنين إثنين في عملية إطلاق نار في مستوطنة معاليه ادوميم

 مصادر طبية إسرائيلية: إصابة شخصين بجروح متوسطة في عملية إطلاق نار بمستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس

الجزيرة: إطلاق النار على المشتبه بتنفيذه عملية مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة

المتحدث باسم نجمة داود الحمراء: في الساعة 3:39 مساءً ، ورد تقرير عن إصابتين بطلقات نارية بالقرب من المركز التجاري في معاليه أدوميم. يقدم مسعفو نجمة داود الحمراء العلاج الطبي لرجلين يبلغان من العمر حوالي 30 عامًا ، في حالة متوسطة  

إذاعة الجيش الإسرائيلي: أثناء تنفيذ العملية في مستوطنة معاليه ادوميم، كان يجري رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الإسرائيلي ورئيس الأركان تقييماً للوضع في مقر القيادة الوسطى بالجيش.

قتلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، الشاب الفلسطيني مهند المزارعة (20 عاما) من سكان العيزرية في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق القدس المحتلة، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أسفرت عن إصابة 6 إسرائيليين  بجراح متفاوتة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها أًبلغت رسمياً من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشاب مهند محمد سليمان المزارعة (20 عاماً) برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق القدس.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن 6 إسرائيليين  أصيبوا في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من المجمع التجاري في مستوطنة "معاليه أدوميم"، حيث قام رجل أمن إسرائيلي بإطلاق النار على فلسطيني مشتبه بتنفيذ عملية إطلاق النار.

وأكد بيان مقتضب صادر عن مستشفى "شعاري تصيديك" وجود إصابتين بحال الخطر في عملية إطلاق النار في "معاليه أدوميم".

Untitled.jpg


وذكرت وسائل الإعلام أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، والمفتش العام للشرطة يعقوب شبتاي، وصلا إلى مكان العملية في "معاليه أدوميم".

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الهجوم وقع أمام المركز التجاري داخل مستوطنة "معاليه أدوميم"، وعثر في حقيبة المنفذ على ذخيرة ويبدو أنه خطط لهجوم أكبر قبل أن يتمكن شرطي من حرس الحدود إطلاق النار عليه و"تصفيته".

وبحسب إذاعة جيش فإن منفذ العملية استخدم بندقية من طراز "M16"، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل، فيما ذكرت الأذاعة أن عناصر من الشرطة ومستوطن أطلقوا النار على المنفذ ما أدى إلى استشهاده.

ووفقا لقناة ريشت كان العبرية، فإن المزارعة استخدم مسدسًا في عمليته، وتبين أنه كان يعمل داخل المستوطنة ويجري التحقيق في كيفية إدخاله للمسدس.

وبحسب الإذاعة، فإن عملية إطلاق النار وقعت بالتزامن مع جلسة تقييم أمنية عقدها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، برفقة وزير الجيش يوآف غالانت، ورئيس هيئة أركان الجيش، هرتسي هليفي، في مقر القيادة الوسطى، حيث تلقى في تحديثات منتظمة حول العملية.

وبحسب الإذاعة العبرية الرسمية، فإن عملية إطلاق نار وقعت في مستوطنة "معاليه أدوميم"، وبلغ عن 3 إصابات بين المتوسطة والخطيرة لإسرائيليين وإصابة طفيفة لرجلين، فيما أطلقت قوات الشرطة النار على فلسطيني المشتبه بتنفيذ العملية.

وذكر المتحدث باسم "نجمة داود الحمراء" في بيان صدر عنه، أنه في الساعة 15:39، ورد تقرير عن إصابتين بطلقات نارية بالقرب من المركز التجاري في "معاليه أدوميم".

وقدم مسعفو "نجمة داود الحمراء" العلاج الطبي إلى 3 أشخاص في الثلاثينات من العمر، ونقلوا في حالة متوسطة إلى المستشفى لاستكمال العلاج، بيما قدمت الإسعافات الأولية لرجلين وصفت جراحمها بالطفيفة.

وزعم صاحب متجر في المكان، أن منفذ عملية إطلاق النار كان يرتدي بزة صفراء تابعة لبلدة الاحتلال في القدس، وقام بإطلاق النار، فيما قام عناصر من الشرطة وشخص مدني مسلح بإطلاق النار صوبه و"تحييده"، على حد تعبيره.

وتشير تقديرات الأجهزة الأمنية أن منفذ العلمية يحتمل أنه انتحل شخصية حارس أمن، علما أن منفذ العملية يعمل منذ سنوات عامل نظافة داخل المستوطنة، وهو على ما يبدو من سكان العيزرية.

وذكر موقع القناة السابعة العبرية بأن بلدية معاليه أدوميم قررت منع دخول العمال الفلسطينيين إلى المستوطنة حتى إشعار آخر، ردا على عملية إطلاق النار التي أدت لإصابة 6 بينهم 2 خطيرة.

وتعليقا على عملية إطلاق النار، قال القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، في بيان مقتضب إن "عملية إطلاق النار قرب مجمع معاليه أدوميم الاستيطاني شرق القدس مساء اليوم، رد فلسطيني بطولي على تغول الاحتلال على شعبنا، ولكمة في وجه الوزير المتطرف إيتمار بن غفير الذي دنس المسجد الأقصى قبل أيام".

وقال الناطق باسم حماس د. عبد اللطيف القانوع في بيان : "إن ضربات الثائرين والمقاومين لن تتوقف دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا وإفشال مخطط حكومة المستوطنين ببناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى".

وأكد أن "المقاومة ستظل مشرعة بكل وسائلها وأدواتها وفي مختلف أرجاء الضفة الغربية والقدس ضد المحتل الصهيوني، مشددا على أنها لن تنكسر أمام كل عمليات القتل والاعتقال والملاحقة والمحاولات اليائسة لاستئصالها."

أكدت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أنّ العمليّة الفدائيّة في مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أرضنا السليبة، تعبير عن وعي الإنسان الفلسطيني بأرضه وهويته وحقيقة الصراع القائم مع العدو دفاعًا عن الوجود والأرض، وهو ما جسده الفدائي الشهيد مهند المزارعة (20 عاماً) بكل بطولة وجسارة.

photo_٢٠٢٣-٠٨-٠١_١٧-٢٣-٤٢.jpg


وشددت الجبهة أنّ المقاومة بكل أشكالها، وفي مقدمتها الكفاح المسلح والعمل الفدائي، تمثل الأداة المثلى لمواجهة العدو الصهيوني، وأن العمليات البطولية النوعية في قلب التجمعات الاستيطانية هي الرد الفلسطيني الذي يؤكد استحالة حصول الغزاة الصهاينة على الأمن حتى في أكثر مستوطناتهم تحصينًا.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا، إلى الاستمرار في تجسيد الوحدة الوطنية في مواجهة العدو الصهيوني، والوعي لكل المخططات والممارسات التي تعمل على تمزيق وحدة شعبنا واستنزافه، مؤكدة على ضرورة التكاتف الوطني في ساحات المواجهة وخنادقها، من أبناء شعبنا بكافة انتماءاتهم.

وأكدت الجبهة أنّ الوحدة والمقاومة هي خيار شعبنا الذي عبر عنه، وسيستمر في السير عليه وصولاً لهزيمة العدو الغازي وانتزاع حقوق شعبنا المشروعة، وأن شعبنا لن يعجز أبدًا عن تطوير الوحدة الميدانية لبناء الوطنية الوحدوية التي يجابه بها العدو في كل الميادين.

وصرح الناطـق باسـم حركـة الجهـاد الإسلامي  طــارق سلمــي قائلا :"من جديد يثبت الشعب الفلسطيني أن إرادته أقوى من كل المؤامرات التي تستهدف إشغاله عن مواجهة العدو والتصدي له، فيخرج فارس من أبطال شعبنا المقاوم مصوباً سلاحه ورصاصه نحو صدر العدو الصهيوني الذي يمعن في جرائمه واعتداءاته بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا ."  

وأضاف سلمي في بيان صحفي :"إننا نشيد بالعملية الفدائية البطولية التي نفذها مقاوم فلسطيني بطل في مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أرضنا المحتلة شرق القدس. "

وقال "إن هذه العملية هي رد طبيعي على العدوان واقتحام المسجد الأقصى المبارك ."

 

قال المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين "نبارك عملية إطلاق النار البطولية في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق القدس المحتلة ونؤكد ان هذه العملية البطولية تأتي ردا على جرائم العدو الصهيوني المستمرة بحق شعبنا و أرضنا ومقدساتنا ."
وأضاف المكتب الإعلامي  في بيان صحفي :" العملية البطولية في معاليه ادوميم صفعة جديدة لكل المنظومة الأمنية والعسكرية للعدو الصهيوني وإختراق جديد يثبت فشل وعجز الكيان الصهيوني أمام أبطال شعبنا وأحراره ."

وتابع :"ندعو مقاومينا وشبابنا الحر الثائر الى مواصلة ضرب العدو وقطعان مستوطنيه في كل مكان يستطيعون الوصول اليه في أرضنا المحتلة ."

وقال "نتوجه بالتحية إلى المقاوم البطل منفذ العملية في معالية ادوميم الذي يعد نموذجا مشرفا لابد لكل شبابنا الاقتداء به والسير على دربه ونهجه ومواصلة المواجهة والإشتباك المفتوح مع كل مكونات العدو الصهيوني ومستوطنيه."

وقالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن " عملية «معاليه أدوميم» البطولية تأتي رداً على جرائم الاحتلال وإرهابه المنظم، وضربة لكل الإجراءات والحواجز الأمنية الإسرائيلية."

وأضافت الجبهة في تصريح مقتضب :"شعبنا سيواصل نضاله ومقاومته بكل الاشكال حتى كنس الاحتلال وانجاز حقوقه الوطنية".

 

 

صور آثار الرصاص في سيارات الشرطة الاسرائيلية في معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة..jpg
صور آثار الرصاص في سيارات الشرطة الاسرائيلية في معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة. 7.jpg
صور آثار الرصاص في سيارات الشرطة الاسرائيلية في معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة. 1.jpg
صصصور آثار الرصاص في سيارات الشرطة الاسرائيلية في معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة..jpg
 

 

سسسسسسسسسسسس.jpg
ryGAiWF8jh_0_0_1280_720_0_x-large.jpg
rkgOXtLs3_0_71_978_551_0_x-large.jpg
rJzluXtIo3_0_0_1280_719_0_x-large.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٨-٠١_١٦-٢٦-٠٥.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٨-٠١_١٦-٢٦-٠٤.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٨-٠١_١٦-٢٦-٠٢.jpg
HJdQ4Y8s3_0_0_1280_720_0_x-large.jpg
Byeed7KIjn_0_0_1280_719_0_x-large.jpg
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة