وكالة: قتيل وجريحان في تجدد الاشتباكات بمخيم عين الحلوة

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية في لبنان عن سقوط قتيل من حركة فتح، إضافة الى جريحين اثنين، في الاشتباكات الدائرة في مخيم عين الحلوة.

وذكرت تقارير اعلامية، مساء الأربعاء، بأن اشتباكات اندلعت مجددا في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا جنوب لبنان، بعد انهيار وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه الثلاثاء، وكان أنهى يومين من الاشتباكات المسلحة بين عناصر من حركة "فتح" وآخرين ينتمون إلى جماعات متشددة.

وذكر تليفزيون "إل.بي.سي" أن المخيم يشهد إطلاق نار وقذائف صاروخية بين حركة فتح وجماعات متشددة بالمخيم.

وقال تليفزيون "الجديد" إن جماعة "جند الشام" تشن هجوماً على مقر لحركة فتح من حي الطوارئ باتجاه منطقة البركسات.

وقالت قناة "الجزيرة"، تجددت الاشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، مشيرة إلى أن ٤ جرحى أصيبوا في تجدد الاشتباكات.

وأفادت قناة "الميادين" بعودة الاشتباكات الى مخيم عين الحلوة بين حركة فتح والمجموعات المتطرفة، مشيرة إلى ارتفاع وتيرة الاشتباكات في مخيم عين الحلوة حيث تستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والثقيلة

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" في لبنان بأن الاشتباكات تجددت داخل مخيم عين الحلوة، بين حركة فتح والجماعات الاسلامية المتشددة، حيث يسمع اطلاق رصاص وقذائف صاروخية.

وأفادت مصادر عبر موقع "النهار" عن قيام مجموعات مسلّحة من حركة فتح بشن هجوم على الأحياء التي يتواجد فيها عناصر إسلاميون متشدّدون، فيما سُمعت أصوات أعيرة رشّاشة وقذائف في محيط المخيّم.

وقال النائب في البرلمان اللبناني، أسامة سعد، يوم الأربعاء، إنّه "يجري العمل على تثبيت وقف إطلاق النار بشكل دائم داخل مخيم عين الحلوة. "

وأكّد سعد، في مقابلةٍ مع "الميادين"، أنّ "بنود الاتفاق، ومن ضمنها تسليم قتلة اللواء أبو أشرف العرموشي، ستُنفذ بعد تثبيت وقف إطلاق النار".

وأضاف أنّ "على جميع الأطراف اللبنانية والفلسطينية العمل على كشف الجناة وتسليمهم للسلطات اللبنانية لمنع تنفيذ الأجندات الخارجية".

ونفى سعد وجود أي رابط بين حضور رئيس الاستخبارات الفلسطينية اللواء ماجد فرج إلى بيروت وما حصل في عين الحلوة، مشدداً على أنّ "زيارته عادية وطبيعية".

وبيّن أنّ "دور الجيش اللبناني إيجابي تجاه مخيم عين الحلوة، لتكون المعالجة سياسية وغير أمنية أو عسكرية".

وبحسب سعد، فإنّ "توقيت الجريمة في عين الحلوة مرتبط بالوضع اللبناني الداخلي وأوضاع الإقليم والاستهداف الإسرائيلي للفلسطيني أينما وجد".

وعقّب قائلاً إنّ "العدو الصهيوني يصعّد ضد لبنان وفلسطين، ويجب ألاّ نساعده في إثارة الفتن داخل المخيمات لما فيه مصلحة إسرائيلية".

وشدّد سعد على أنّ "دور السلاح الفلسطيني سيكون في مواجهة أي عدوان إسرائيلي ضد لبنان"، مضيفاً أنّ ذلك "يجب توضيحه لتنظيم السلاح داخل المخيمات".

وفي ختام حديثه، دعا سعد الفصائل الفلسطينية إلى بحث مسألة تنظيم السلاح وضبطه داخل المخيمات.

 

السفير دبور يبحث مع قائد الجيش اللبناني التطورات في مخيم عين الحلوة

 وبحث سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، مع قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، التطورات في مخيم عين الحلوة.

وأطلع السفير دبور، قائد الجيش اللبناني، خلال اللقاء الذي جرى بينهما، يوم الأربعاء، على خطوات التوصل إلى وثيقة تفاهم من قبل هيئة العمل الفلسطيني المشترك، وهي تتضمّن وقف إطلاق النار والحفاظ على أمن المخيّم.

السفير دبور يبحث مع قائد الجيش اللبناني التطورات في مخيم عين الحلوة.jpg


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات