ضمن برنامج أعرف بلدك

زهرة المدائن تنظم رحلة لمخيمها الصيفي القدس أحلى لقرية صطاف المهجرة

  نظمت جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع للمشاركين في مخيم القدس احلى  وضمن برنامج أعرف بلدك رحلة إلى قربة صطاف المهجرة، وتبتعد القرية عن القدس 10 كيلومتر وكانت القرية تنتصب وسط السفح الجنوبي الشرقي لأحد الجبال، وتشرف على وادي الصرار الذي كان يقع في جزء منه على بعد نصف كيلومتر إلى الشرق من موقعها.

وقال رئيس الجمعية أشرف الرجبي أن مخيم القدس احلى هذا العام بحلته الجديدة يشمل العديد من الزوايا الثقافية والانشطة الترفيهية وكذلك تطوير القدرات بالمدج بين أنشطة ترفيهية واخرى تعليمية ثقافية.

وتابع أن الهدف من عمل المخيمات الصيفية في القدس هو الحفاظ على الهوية الفلسطينية والتي يحاول الاحتلال طمسها من خلال المناهج المفروضة علينا، وأن مخيم القدس احلى لهذا العام يختلف عن كل السنوات السابقة .

من جانبه قال مسؤول الدائرة التعليمية بزهرة المدائن منصور أبو غربية إن هذه الجولة تأتي ضم سلسلة من البرامج والنشاطات  التي تقوم بها الجمعية من اجل تعريف المشاركين على مدنهم وقراهم التي هجروا منها، وأن يتمسكوا بحقهم في العودة.

وقد أبو غريبة للمشاركين شرحا عن القرية والتهجير الذي تم فيها من قبل العصابات الصهيونية وكذلك تحدث عن النكبة ، وما حل بالفلسطينيين من تهجير وطرد على يد العصابات الصهيونية، واقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه والتطهير العرقي الذي حصل في تلك الفترة، وأن العصابات الصهيونية التي شكلت "الجيش الاسرائيلي" قامت بتدمير القرى الفلسطينية بشكل كامل وممنهج وعلى مراحل بهدف شطب أسماء القرى الفلسطينية  عن الخارطة واستبدال عدد كبير من أسماء القرى والمدن لمواقع عبرية .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة