رويترز: وفاة أحد أفراد طاقم القاطرة الغارقة في قناة السويس

قناة السويس.webp

أفادت وكالة "رويترز"، مساء السبت، عن وفاة أحد أفراد طاقم القاطرة الغارقة في قناة السويس، فيما قال  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس: "عبور سفن قافلة الجنوب المتبقية سينتظم خلال ساعتين".

وقال ربيع، في تصريحات متلفزة: "عثرنا على عامل من أفراد طاقم القاطرة التي غرقت بالقناة متوفيا بعدما كان مفقودا".

وأشار ربيع إلى "نجاة باقي أفراد الطاقم وعددهم 6".

وأكد "العثور على مكان القاطرة التي غرقت (إثر تصادم مع ناقلة)، وأن العمل جارٍ لانتشالها".

وكانت قد أفادت وسائل إعلام مصرية، يوم السبت، عن غرق إحدى القاطرات التابعة لهيئة قناة السويس بعد تصادمها مع إحدى الناقلات في القناة.

 وصرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع حادث تصادم الناقلة "CHINAGAS LEGEND" والقاطرة فهد إحدى القاطرات التابعة للهيئة بالكلم 51 بمنطقة البلاح والذي أسفر عن غرق القاطرة.

وأوضح رئيس الهيئة في بيان، أن التصادم وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدةالأميركية، مع القاطرة "فهد" إحدى القاطرات التابعة للهيئة في نطاق منطقة البلاح ما أدي إلى حدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه ومن ثم غرقها.

ويبلغ طول الناقلة 230 مترا، وعرضها 36 مترا، بغاطس 27 قدما، وحمولة كلية 52 ألف طن وتنتظر السفينة حاليا في بورسعيد لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث.

وأضاف رئيس الهيئة بأنه على الفور تم دفع فريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة لإنقاذ طاقم القاطرة المكون من 7 أفراد حيث لا تزال أعمال الإنقاذ جارية، كما تم الدفع بالرافعة "إنقاذ" لإجراء أعمال انتشال القاطرة.

وأشار ربيع إلى أنه جار إعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث والاطمئنان على حالة الطاقم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات