السويد تقصي أميركا حاملة اللقب وتبلغ ربع نهائي مونديال السيدات

فرحة لاعبات السويد بالتأهل لربع نهائي المونديال.jpg

أقصت سيدات السويد، يوم الأحد، حامل اللقب منتخب أميركا من ثمن نهائي بطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

وجاء تأهل سيدات السويد للدور ربع النهائي بعد التعادل السلبي مع منتخب الولايات المتحدة الأميركية في الوقت الأصلي من زمن اللقاء، ليتم اللجوء لضربات الجزاء التي انتهت لصالح السويد بواقع 5 مقابل 4.

وسيلاقي المنتخب السويدي في الدور ربع النهائي منتخب اليابان يوم الجمعة المقبل، وكانت اليابان تأهلت لهذا الدور بعد الفوز الكبير على سيدات النرويج بثلاثة أهداف لهدف يوم أمس.

هولندا تتجاوز جنوب إفريقيا وتبلغ ربع النهائي.jpg

 

 هولندا تتجاوز جنوب إفريقيا وتبلغ ربع النهائي
وأقصى المنتخب الهولندي، وصيف بطل العالم 2019، الأحد، منتخب جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين في كأس العالم للسيدات في كرة القدم المقامة في نيوزيلندا وأستراليا.

وتواجه هولندا التي فازت على جنوب إفريقيا 5-1 ودياً العام الماضي منتخب إسبانيا في ربع النهائي في ويلينغتون يوم الجمعة.

افتتحت هولندا التسجيل في الدقيقة التاسعة بعد ركلة ركنية ورأسية أولى من لاعبة باريس سان جرمان الفرنسي ليكي مارتنس وثانية من جيل رورد في الشباك، لترفع الأخيرة رصيدها إلى 4 أهداف في المونديال.

ومرة جديدة تألقت مارتنس بتسجيلها هدفا ألغي بسبب وضعية تسلل، قبل أن تمرر كرة الهدف الثاني للمهاجمة لينيث بيرينستين التي استفادت من خطأ من الحارسة الجنوبية إفريقية كايلي سوارت لمضاعفة النتيجة في الدقيقة الـ68.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - ملبورن - سيدني