حملة في الولايات المتحدة للضغط على الكونغرس لتمويل وكالة الغوث

IbyMj.jpg

اعلن في الولايات المتحدة عن اطلاق حملة مكثفة لمطالبة اعضاء الكونغرس بالافراج عن المخصصات التي كانت قد التزمت بها الادارة الاميركية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ويشارك في الحملة  عضو الكونجرس الاميركي عن ولاية ويسكونسن أندريه كارسون وهو من انصار الحقوق الفلسطينية ويعمل على جمع تواقيع اعضاء الكونغرس على رسالة موجهة إلى عضوي كونغرس تطالبهما برفع الحظر الذي وضعاه لمنع تسليم مبلغ 75 مليون دولار هي جزء من تبرعات خصصتها الادارة الاميركية لتمويل برامج وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وتشير رسالة كارسون ان الوضع الانساني في قطاع غزة صعب بعد إعلان برنامج الغذاء العالمي عن تعليق المساعدة الغذائية لأكثر من 200000 فلسطيني بسبب النقص الحاد في الأموال.  

وتحذر الرسالة من أن وقف المساعدة الغذائية لـ 1.2 مليون لاجئ فلسطيني في غزة له عواقب إنسانية هائلة ويحمل تداعيات على الاستقرار الإقليمي الذي من المحتمل أن يؤثر على الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

وبالتزامن مع ذلك اطلق فرع وكالة غوث اللاجئين في الولايات المتحدة   عريضة تطالب المواطنين الاميركيين التحرك للضغط على ممثليهم في الكونغرس للعمل لصرف المساعدات المخصصة للاونروا عبر مطالبة اعضاء الكونغرس التوقيع على رسالة كارسون وتخصيص  أموال الضرائب لدعم عمل الأونروا الإنساني للاجئين الفلسطينيين.

 وكان عضوي كونغرس قد قاما بتأخير التزام وزارة الخارجية البالغ 75 مليون دولار الذي قدمه الكونجرس في السنة المالية 2020 للاونروا ضمن فاتورة مخصصات العمليات الخارجية للمساعدة الغذائية للضفة الغربية وقطاع غزة.

وقد وقعت 25 منظمة مجتمع مدني اميركية رئيسية بما في ذلك الإغاثة الإسلامية ، وأوكسفام الولايات المتحدة الأمريكية ، وكنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط وشبكة المنظمات الفلسطينية الاميركية ، وميرسي كور على رسالة تطلب من اعضاء الكونغرس الإفراج عن هذه المبالغ.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - واشنطن