اصابة العشرات خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر شرق نابلس

الاحتلال يطلق قنابل مضيئة بالقرب من حاجز شافي شمرون شمال غرب نابلس.jpg

أُصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص والاختناق بالغاز السام والمدمع، فجر الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر شرق نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن 58 مواطنا أصيبوا بالاختناق بالغاز، بينما اصيب مواطنان بشظايا الرصاص وثالث جراء السقوط وجرى تقديم الاسعافات الميدانية اللازمة لهم.

وافادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس، باتجاه مخيم عسكر وذلك لتفنيذ عملية هدم منزل عائلة الشهيد عبد الفتاح خروشة،  حيث تم اخلاء عائلة مكونة من 5 افراد، فيما اندلعت مواجهات وصفت بـ"العنيفة" بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال

وذكرت المصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت شقة سكنية في عمارة لعائلة الشهيد خروشة في مخيم عسكر القديم تمهيدا لهدمها داخليا بالمعدات، وقامت بمحاصرة المنطقة لابعاد أي مواجهات عن محيط المنزل وعزله عن أي أحداث.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن القوات تنفذ نشاطا عسكريا في مخيم عسكر من أجل هدم منزل منفذ عملية إطلاق النار في حوارة التي قتل فيها 2 من المستوطنين.

 وأفادت مصادر أمنية باندلاع اشتباكات مسلحة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم عسكر.

وأفاد الاعلام العبري عن انفجار عبوة ناسفة بركية عسكرية في نابلس.

 يذكر أن الشهيد خروشة (49 عاما) نفذ في شباط الماضي عملية اطلاق نار أدت لمقتل مستوطنين وقد اغتالته قوة إسرائيلية داخل مخيم جنين  في السابع من آذار الماضي بعد ملاحقة استمرت لأسابيع. كما يعتقل الاحتلال 3 من أبنائه بتهمة مساعدته وصدر قرار بهدم منزل أحدهما منذ أيام.

 

يتبع..

 

 

Untitled.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس