قلقيلية : كلية العلوم والدراسات الإسلامية تخرج " فوج الاصرار "

برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وسماحة الشيخ حاتم البكري وزير الاوقاف والشؤون الدينية نظمت كلية العلوم والدراسات الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم، حفل تخريج الفوج الحادي والعشرين "فوج الاصرار" للعام الدراسي 2022-2023 وذلك اليوم في مبنى الكلية في مدينة قلقيلية.

وشارك في الحفل سماحة الشيخ حاتم البكري، ونائب المحافظ اللواء حسام ابو حمدة، ووكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب، ورئيس بلدية قلقيلية فيصل شريم، ومدير الاوقاف والشؤون الدينية خلدون ابو خالد، وعميد الكلية الشيخ عاطف صالح، وأعضاء المجلس الاستشاري للكلية، وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية، والخريجين وذويهم، وممثلين عن الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والاهلية.

وفي كلمته خلال الحفل عبر البكري عن فخره واعتزازه لوجوده في محافظة قلقيلية الصامدة في وجه الاحتلال، مباركا للخريجين تسلحهم بعلوم الدين ليكونوا لبنة بناء في المجتمع الفلسطيني مسلحين بالعلم والارادة والاصرار، ويحملون القيم والمثل العليا والاخلاق العظيمة، مؤكدا اننا ومن خلال خريجينا نأمل ان نصل الى مجتمع متماسك قادر على دحر الاحتلال الغاشم وتحقيق الحلم باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 بدوره عبر نائب المحافظ عن فخره بتخريج كوكبة من طلبة العلوم الدينية، مباركا للخريجين وذويهم بما انجزوه من نجاح وتحصيل علمي، معبرا عن فخره واعتزازه بالكلية وطواقمها الاكاديمية، ودورهم في تعزيز الخطاب الديني المبني على الحب والسماحة والوسطية كأحد أهم وسائل الدعوة الإسلامية والبعيد كل البعد عن الغلو والتطرف والتزام بالوسطية كمنهج لتحقيق المفاهيم النبيلة والمقاصد العالية للشريعة الاسلامية.

من جهته قال عميد الكلية" اليوم نخرج كوكبة من طلبة الكلية مسلحين بالعلم والثقافة الدينية والاصرار في الحفاظ على المكتسبات والثوابت الدينية والوطنية"، وأشار الى التطور الحاصل على الكلية وتخصصاتها، منوها الى دور الكلية ورسالتها السامية من اجل اعداد جيل مسلح بالدين الوسطي البعيد عن المغالاة.

وفي كلمتها عن الطلبة الخريجين شكرت الطالبة دالية الاقرع كل من ساهم في نجاحهم وتفوقهم، مثمنة الجهود التي بذلتها الهيئة التدريسية وإدارة الجامعة ليصلوا الى هذا الانجاز.

وجرى في نهاية الحفل توزيع الشهادات على الخريجين.

1.jpg
4.jpg
2.jpg
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية